إعلان

خطوات مهمة لتفادي مخاطر ارتفاع درجة الحرارة بالسيارة

01:53 م الأحد 31 مايو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تضرب مصر خلال الأيام المقبلة موجة من الطقس السيئ تتمثل في ارتفاع شديد بدرجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وخاصة بالمناطق الصحراوية.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب المناطق ستشهد ارتفاعًا بدرجات الحرارة وتكون ذروتها يوم الأربعاء.

وفي هذه الأجواء يلجأ غالبية سائقي وركاب السيارات إلى تشغيل مكيفات السيارات للهرب من حرارة الجو التي تتجاوز المعدلات الطبيعية.

وحذر خبير السيارات الألماني يوهانيس بوس من أن الحرارة الشديدة تهدد سلامة القيادة؛ حيث يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في انخفاض التركيز أثناء القيادة، ما يرفع خطر وقوع حادث.

ولتجنب هذا الخطر ينصح "بوس" بفتح أبواب ونوافذ السيارة لبعض الوقت قبل الانطلاق بالسيارة، ثم تشغيل خاصية تدوير الهواء لفترة قصيرة، ثم غلق النوافذ وتشغيل مكيف الهواء.

ومن المهم أيضا بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" ألا يتم ضبط مكيف الهواء على درجة حرارة منخفضة للغاية؛ حيث أن الاختلاف الكبير بين درجة الحرارة في الخارج والداخل يشكل عبئا على الدورة الدموية ويتسبب في انخفاض التركيز، فضلا عن أنه يرفع خطر الإصابة بنزلة برد أو شد عضلي.

وينبغي إيقاف مكيف الهواء وتشغيل المروحة فقط قبل الوصول إلى الوجهة المقصودة بفترة قصيرة؛ حيث يعمل ذلك أيضا على تبخر الماء المتكثف، ما يحول دون تكوّن فطريات أو بكتيريا، وبالتالي لا تنبعث روائح كريهة.

كما حذر الخبير الألماني من أن صف السيارة تحت أشعة الشمس الساطعة يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المقصورة الداخلية إلى 60 درجة مئوية في غضون ساعة.

لذا لا يجوز أبدا ترك أطفال أو حيوانات داخل السيارة؛ نظرا لأن الحرارة الشديدة في هذه الحالة تشكل خطرا يهدد حياتهم.​

فيديو قد يعجبك: