السيارات x أسبوع| عودة الـ"أوفر برايس" مفيد للعلامات الآسيوية.. وأول موافقة لسيارة ذاتية القيادة من المستوى الثالث

07:28 م الأربعاء 18 نوفمبر 2020

تعبيرية

السيارات x أسبوع| عودة الـ"أوفر برايس" مفيد للعلامات الآسيوية.. وأول موافقة لسيارة ذاتية القيادة من المستوى الثالث

إعلان

إعداد - أيمن صبري:

يقدم موقع "مصراوي" نشرة أسبوعية لتسليط الضوء على أبرز الأحداث والفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المصري والإقليمي والعالمي خلال الأيام السبعة الأخيرة.

وشهد الأسبوع المنقضي، إعلان الشركة المصرية وأوتوموتيف عن النسخة المحسنة الأحدث من السيارة أودي A4 فيس ليفت بالسوق المصري، فيم أكد أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية أن ظاهرة الـ"أوفر برايس" التي تضرب السوق حاليًا تعد فرصة جيدة لعودة العلامات الآسيوية.

ويمكن التعرف على التفاصيل الكاملة من خلال الصفحات التالية:

الكشف عن أسعار ميني COUNTRYMAN موديل 2021 المحدَّثة بمصر

أعلنت المجموعة البافارية للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة MINI البريطانية في مصر، مؤخرًا عن النسخة المحدثة الجديدة من ميني COUNTRYMAN لعام 2021 في السوق المصرية.

وتنتمي ميني كونتري مان الجديدة إلى فئة السيارات الـSUV المدمجة الفخمة التي تشتهر بالجمع ما بين مستويات الراحة الاستثنائية والطابع العملي المميز، إلى جانب معدلات الأداء الرياضية الشهيرة لعلامة MINI.

وتأتي نسخة COUNTRYMAN المحدثة ببعض التغييرات داخليا وخارجيا، أبرزها تصميم جديد للشبك الأمامي، مع مصد أمامى وخلفي بشكل جديد، والمصابيح الرئيسية فئة LED التي جاءت بتصميم جديد مع إمكانية توجيه الإضاءة في المنحنيات لتحسين مدى الرؤية للسائق.

كما يتوفر بالسيارة مصابيح الضباب الأمامية والخلفية من فئة LED فئة UNION JACK، ومرايات جانبية ذات طي كهربائي، وعوارض سقف، والعجلات قياس 17 بوصة، وغيرها من اللمسات الحصرية المميّزة.

وأصبحت مقصورة COUNTRYMAN لعام2021 أفضل بشكل واضح ففي هذا الجيل يوجد ثلاثة مقاعد كبيرة تستوعب ثلاثة ركاب بالغين في المنطقة الخلفية. وفي الجهة الأمامية يستفيد السائق والراكب الأمامي من مساحات للرؤوس والأكتاف.

وعلى الصعيد العملي، باتت COUNTRYMAN الأحدث توفّر مساحات تحميل تبلغ ٤٥٠ لترًا، مع إمكانية زيادتها إلى ١٣٩٠ لترًا مع طي المقاعد الخلفية.

وتحيط بالسائق والركاب مقصورة مكسوة من القماش بلون ألياف الكربون، وأرضية مصنوعة من القطيفة، بالإضافة إلى باقة من

تجهيزات الراحة والرفاهية، وأبرزها مكيّف هواء أوتوماتيكي، مع شاشة الكونسول الوسطي الجديدة Digital cluster المعاد تصميمها، وشاشة العدادات الرقمية الجديدة نظام ترفيهي ملحق بشاشة عرض قياس 5.0 بوصة، مع إمكانية توصيل الهاتف من خلال تطبيقApple car play، وأيضًا نظام صوتي وراديو ونظام ملاحه Navigation.

ومن بين التجهيزات الأخرى يمكن ذكر نظام خاص لوضعيات القيادة MINI DRIVING MODES، ونظام التحكم في مسافة الصفPDC، والمقاعد الرياضية للسائق والراكب الأمامي، وعجلة قيادة متعددة الإستخدامات مصنوع من الجلد.

كما تمتلك السيارة الجديدة زجاج خاص للحماية من أشعة الشمس، مسند يد أمامي ووسطي بالصف الخلفي، إمكانية تعديل المقاعد الخلفية، وباقة MINI Excitement،

إلى جانب التجهيزات السابقة تضيف MINI COUNTRYMAN S مقاعد رياضية للسائق والراكب الأمامى مكسوة بالجلد والقماش، ومجموعة الإضاءة الخارجية وأيضا الإضاءة الداخلية بالمقصورة، مع كاميرا خلفية، ونظام المساعدة على صف السيارة، ونظام فتح السيارة بدون استخدام المفتاح، وسقف بانورامى، وزجاج عازل للحرارة ، مع توافر خزان للوقود أكبر.

على الصعيد التقني، استفادت COUNTRYMAN بكل فئاتها من باقة متنوّعة من الأنظمة التقنية المتطوّرة المساعدة للقيادة، والتي لا تتوافر عادة إلا مع الموديلات الأعلى، منها نظام التحكم الإلكتروني بالثبات DSC، ونظام التحكم بغلق الترس التفاضلي الوسطي إلكترونيا EDLC الذين يعملوا بالتوازي مع نظام دعم مستويات التماسك الديناميكي DTC ونظام التحكّم بالفرامل على المنعطفات CBC، إضافة إلى مثبت السرعة مع وظيفة الفرملة عند اللزوم، ونظام المساعدة على اصطفاف وركن السيارة من خلال الدخول أو الخروج من وإلى مساحات الركن الضيقة PDC، بخلاف الاستعانة قياسيًّا بنظام مانع الانغلاق الكبحي ABS.

وبالنسبة إلى تجهيزات السلامة الراكدة هناك وسادات هوائية متنوّعة تصل إلى ست وسادات، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، ناهيك بأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت الأمامية منها مدعمة بخواص الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي.

وتعتمد الكروس أوفر COUNTRYMAN الجديدة على محرك مزود بشاحن هواء "توربو" سعة 1.5 لتر. يولّد هذا المحرك القوي 136 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 220 نيوتن/متر.

ويتّصل المحرك بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل فئة "ستيبترونيك" تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية. ويمكن اختراق الحاجز المئوي من السكون مع هذا المحرك في غضون 9.6 ثانية.

أما عن محرك نسخة COUNTRYMAN S فيأتي مزوّد بشاحن هواء "توربو" سعة لترين. يولّد هذا المحرك القوي ١٩٢ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٨٠ نيوتن/متر.

ويتصل المحرك بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل فئة "ستيبترونيك" تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية. ويمكن اختراق الحاجز المئوي من السكون مع هذا المحرك في غضون 7.5 ثانية، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٢٥ كلم/ساعة.

وتوفر المجموعه البافاريه النسخة المحسنة الجديدة من COUNTRYMAN لعام 2021 حصريا بفئتين، وتباع النسخة الأولى من فئة COOPER COUNTRYMAN القياسية بسعر635000جنيه،أما النسخة الثانية من الفئة عالية الأداء COOPER S COUNTRYMAN بسعر 790000جنيه.

وتقدم الشركة البافارية السيارة الجديدة بضمان عامين غير محددة الكيلومترات.

أول موافقة في العالم لبيع سيارات ذاتية القيادة من المستوى الثالث

ذكرت شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا أنها ستكون أول شركة سيارات في العالم تنتج سيارات مزودة بالمستوى الثالث من تكنولوجيا القيادة الذاتية على نطاق تجاري.

ويتيح المستوى الثالث من تكنولوجيا القيادة الذاتية أن يترك السائقون السيارة تسير على الطرق السريعة المزدحمة دون تدخل منهم.

وقالت هوندا في بيان صحفي إنها "تعتزم بدء بيع السيارة هوندا ليجيند (الصالون الفارهة) المزودة بمعدات القيادة الذاتية التي وافقت عليها السلطات مؤخرا" قبل نهاية آذار/مارس المقبل.

ويعتبر السباق من أجل إنتاج سيارات ذاتية القيادة ساحة منافسة رئيسية بين شركات صناعة السيارات حاليا، في الوقت الذي تستثمر فيه شركات التكنولوجيا العملاقة مثل آلفا بيت المالكة لشركة جوجل مليارات الدولارات لتطوير إنتاج سيارات ذاتية القيادة.

كانت الحكومة اليابانية قد وافقت قبل يومين على منح نظام هوندا للقيادة الذاتية المسمى "قائد الزحام المروري" شهادة سلامة.

ويتيح هذا النظام للسائقين الاعتماد عليه في توجيه السيارة على الطريق دون الحاجة إلى متابعة السائق المستمرة لحالة الطريق.

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة اليابانية إن "السيارات ذاتية القيادة ستلعب دورا كبيرا في خفض الحوادث المرورية وتوفير وسائل الانتقال لكبار السن وتحسين الخدمات اللوجيستية".

يذكر أنه توجد 6 مستويات لتكنولوجيا القيادة الذاتية تبدأ من الصفر وحتى المستوى الخامس وتتراوح بين السيارات اليدوية وصولا إلى السيارات التي تتولى كل وظائف القيادة بنفسها والتي لا تحتاج إلى وجود عجلة قيادة ولا دواسات مكابح أو سرعة من الأساس.

أودي A4 فيس ليفت موديل ٢٠٢١ تصل مصر رسميًا

أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف EATC، وكلاء علامة أودي الألمانية في مصر، عن النسخة المحسنة من السيارة أودي A4 فيس ليفت الجديدة.

تقدم سيارة أودي الجديدة بمحرك ٤ سلندر سعة ٢٠٠٠ سي سي يولد قوة ١٩٠ حصان مع عزم أقصي ٣٢٠ نيوتن. متر، مُتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٧ نقلات S-tronic.

وبحسب المعلن من الوكيل المحلي، فإن السيارة الجديدة ستتوفر بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 820 ألف جنيه.

رابطة المصنعين: ظاهرة الـ"أوفر برايس" فرصة جيدة للسيارات الآسيوية بمصر

علق المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية، على عودة تفشي ظاهرة الـ"أوفر برايس" أو السعر الإضافي على السيارات خلال الأشهر الماضية.

وقال سعد في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن الإقبال المتزايد على السيارات الأوروبية في ظل جائحة فيروس كورونا الذي تسبب في شل حركة التصنيع، أدى إلى عودة ظاهرة الأوفر برايس.

وأضاف أن عمليات الإغلاق الشاملة التي طبقتها العديد من شركات السيارات العالمية بمصانعها حول العالم وخاصة الأوروبية، نتج عنها نقص حاد بالمعروض في عدد من الأسواق ومن بينها السوق المصري.

وأشار أمين رابطة المصنعين إلى الفرصة السانحة للسيارات الآسيوية لتحقيق المزيد من المبيعات في ظل نقص المعروض من السيارات الأوروبية التي استطاعت خلال عام ونصف أن تتصدر المشهد إثر إعفائها جمركيًا.

وأوضح أن صناعة السيارات في قارة آسيا لم تتأثر بالشكل الذي كانت عليه الصناعة في القارة الأوروبية، الأمر الذي يمكن استغلاله لصالح الآسيوي في ظل ارتفاع أسعار الطرازات الأوروبية ذات الشعبية بالسوق المحلي.

وعن مدى توجه الوكلاء مع الشركات الأم بآسيا بطلب المزيد من التخفيضات بالأسعار لمواجهة الهجمة الشرسة للسيارات الأوروبية المعفاة جمركيًا، قال سعد، إن بعض الشركات ستستغل تلك الفرصة لتخفيض الأسعار إلا أن البعض الآخر لن يكون لديه رفاهية خفض التسعير.

وشدد على أن الاهتمام بقطاع التصنيع المحلي والعمل على تنميته وتطويره، سيعمل على حماية سوق السيارات المصري من أية متغيرات طارئة في المستقبل.​

بي إم دبليو تقدم كروس أوفر جديدة بنظام للقيادة الآلية وإنترنت 5G

تعتزم شركة بي إم دبليو طرح سيارة كهربائية جديدة من فئة الكروس أوفر، والتي تحمل الاسم iX، في الأسواق بحلول نهاية عام 2021.

وتُظهر الصور الأولى، التي نشرتها الشركة الألمانية، أن الكروس أوفر الجديدة تركز في تصميمها على الانسيابية والخصائص الأيروديناميكية، كما تظهر بكشافات نحيفة، وشبكة مبرد ضخمة على شكل الكلى.

بالإضافة إلى ذلك فإن السيارة الجديدة تعتمد على مفهوم Shy-Tech المعبر عن إخفاء العديد من التقنيات بالسيارة كمقابض الأبواب وكاميرا الرجوع للخلف، والسماعات في الأبواب، وكذلك الـ"بورجيكتور" الخاص بشاشة Head-up.

وتعتمد المقصورة الداخلية على فرش من القماش الطبيعي بدلا من الجلد، والكثير من أسطح الخشب الفاخر، وقُمرة قيادة رقمية، وأسطح مصنوعة من ألياف الكربون.

وتولد المحركات المثبتة على المحورين الأمامي والخلفي أكثر من 375 كيلووات (500 حصان)، وهو ما يفترض أن يصل بها من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في أقل من 5 ثوان.

ولم تكشف الشركة الألمانية بعد عن أي معلومات بشأن السرعة القصوى أو سعة البطارية، لكن يتوقع أن تزيد سعة البطارية عن 100 كيلووات ساعة، وبالتالي يصل مدى السير إلى 600 كيلومتر تقريبا.

وتتم عملية الشحن بقدرة تصل إلى 200 كيلووات ليتم الشحن من 10 إلى 80 بالمائة في غضون 40 دقيقة لتوفير مدى سير يبلغ 120 كيلومتر.

وتعتمد السيارة أيضا معايير جديدة فيما يخص الأنظمة المساعدة وتقنيات الاتصال؛ حيث تأتي مجهزة بمودم 5G، ووظائف للصف الآلي وللقيادة الآلية من المستوى الثالث.​

جنرال موتورز تسحب أكثر من 50 ألف سيارة كهربائية وتحذر من اشتعال البطارية

سحبت شركة "جنرال موتورز" أكثر من 50 ألف سيارة كهربائية السبت، محذرة من أن الفولت العالي للبطاريات يمكن أن يسبب اشتعال النار فيها.

وصدرت مذكرة بسحب 50 ألفا و932 سيارة "شيفروليه بولت إي في" تم إنتاجها خلال الفترة من 2017 حتى 2019، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت الشركة إنه من الممكن أن تشتعل النار في البطارية عندما يتم شحنها بكامل طاقتها أو بشكل شبه كامل.

وأوضحت الشركة أن الحل النهائي لا يزال قيد التطوير، ولكن كتدبير مؤقت ستقوم بإعادة برمجة "وحدة التحكم في الدفع الهجين 2" بدون أي تكلفة على المستهلك للحد من شحن البطارية عند 90%.​

جمال عسكر: تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي للتقليل من الانبعاثات الكربونية في الجو

قال الدكتور جمال عسكر، أستاذ هندسة السيارات، إن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي جاء نتيجة اتفاقيات إعادة ترسيم الحدود وهو ما ترتب عليه اكتشاف حقل ظهر للغاز الطبيعي، والذي وفر لمصر 3 تريليون متر مكعب من الغاز.

وأضاف "عسكر" في حواره لبرنامج "بنصبح عليك" على القناة الثانية المصرية، إن مصر كانت تستورد محروقات من الخارج بـ 30 مليار دولار وهو ما كان يمثل مبلغ كبير جدًا على كاهل الدولة، ولذلك فأن الدولة فكرت لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لتوفير هذا المبلغ، بجانب الانبعاثات الكربونية التي أصبحت موجودة في الشارع المصري، ولذلك فكان هناك رغبة في تقليل هذه المعدلات.

وتابع، أنه عقب تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي يجب قياس كفاءة المحركات، فهل تتجاوز الـ 70 % يتم التفكير في التحويل وإذا كان أقل من ذلك يجب عدم التحويل، موضحًا أن الأدخنة السوداء المتصاعدة من الأتوبيسات القديمة للنقل العام خارجة من تلف الرشاشات الخاصة بالجاز أو طربمات الغاز أو الحقن يجب عمل معاينة دورية لها باستمرار.

صناع السيارات بألمانيا: تشديد معايير العوادم سيقضي على محركات الاحتراق

أعرب قطاع صناعة السيارات في ألمانيا عن تخوفه من انتهاء محركات الاحتراق مع تشديد الاتحاد الأوروبي المفرط للقيم القصوى لعوادم السيارات في الاتحاد الأوروبي اعتبارا من عام 2025.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت هيلديجارد مولر، رئيسة اتحاد شركات صناعة السيارات الألمانية (في دي ايه) :" مع التطبيق المزمع للمعيار يورو 7، ستحظر المفوضية الأوروبية محركات الاحتراق فعليا اعتبارا من 2025".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يرغب في تشديد القيم القصوى لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من أجل التمكن من الالتزام بأهداف اتفاقية باريس لحماية المناخ.

وأوردت صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة الأحد، تقريرا عن دراسة لصالح المفوضية الأوروبية والتي على أساسها سيتم تحديد القيم القصوى لمعيار يورو7 للعوادم.

ولم يتقرر شيء بعد، لكن الدراسة توعز لصناعي القرار في المفوضية تطبيق قواعد بعضها أكثر صرامة بشكل ملحوظ مقارنة بقيم معيار يورو6 السارية حاليا.

وقالت مولر منتقدة إن:" المفوضية تريد النص على ضرورة بقاء السيارة مستقبلا بدون انبعاثات في كل موقف قيادة سواء كانت تسير بمقطورة على جبل أو كانت تسير في حركة النقل البطيئة داخل المدن، وهذا أمر غير ممكن تقنيا، والجميع أيضا يعرفه".

ورأت مولر أن التشديدات المزمعة ستكون بمثابة حظر للسيارات التي تعمل بمحرك احتراق " وبدلا من الحظر، نحن نحتاج إلى ابتكارات واستثمارات في الوقود الإلكتروني وخلايا الوقود، فالمشكلة ليست في محرك الوقود بل في الوقود نفسه".

ويركز الاتحاد الأوروبي على التنقل الكهربائي، وحذرت مولر من أنه " حتى الآن لا يزال هناك نقص في البنية التحتية الكافية لشحن السيارات الكهربائية الجديدة وبالتحديد في جميع أنحاء أوروبا".

تجدر الإشارة إلى أن ممثلي الحكومة الاتحادية في ألمانيا وحكومات الولايات وممثلي قطاع صناعة السيارات والنقابات سيلتقون بعد غد الثلاثاء من جديد فيما يُعْرَف بـ" قمة السيارات" للتباحث في أمور مختلفة من بينها المحركات البديلة.

نيسان تعلن موعد طرح الجيل الجديد من Qashqai الرياضية

تعتزم شركة نيسان إطلاق الجيل الجديد من سيارتها Qashqai، التي تنتمي لفئة موديلات الكروس أوفر، مطلع العام القادم 2021.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها، التي تقف على منصة جديدة، تأتي بأبعاد جديدة مع قاعدة عجلات أطول بمقدار 4 سم، وهو ما انعكس على رحابة المقصورة الداخلية بشكل واضح، وزيادة سعة الحمولة بحيز الأمتعة بمقدار 50 لترا.

وقد قامت الشركة اليابانية بتقليص وزن السيارة الجديدة بمقدار 60 كجم، وهو ما ساعد على تمتع السيارة بالمزيد من الديناميكية والاقتصادية في استهلاك الوقود.

وتعتمد سيارة نيسان Qashqai الجديدة على نظام دفع هجين معتدل ومحرك بنزين تربو سعة 1.3 لتر وبقوة 101 كيلووات/138 حصان أو 114 كيلووات/155 حصان، ويتسع برنامج الدفع بنسخ ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي والدفع الأمامي أو الرباعي.

وكشفت شركة نيسان عن خططها لطرح السيارة معتمدة على تقنية ePower خلال النصف الثاني من العام القادم؛ حيث يتولى محرك كهربائي عملية الدفع، في حين يعمل محرك البنزين فقط كمولد، وبقوة 138 كيلووات/188 حصان سيكون استهلاك السيارة أقل من الهجين التقليدي مع زيادة مدى السير الكهربائي.

أوبر تتعاون مع يونيليفر لتوزيع 30 ألف منتج نظافة على السائقين بمصر لمحاربة كورونا

أعلنت شركتا أوبر ويونيليفر اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة بينهما للمساعدة في تعزيز سلامة الركاب والسائقين عبر توزيع ٣٠,٠٠٠ منتج نظافة وتعقيم للسائقين في مصر بينما تواصل مصر التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر توزيع كمامات ومنتجات يونيليفر على السائقين مثل مطهر اليد ضمن أدوات النظافة، وذلك لتشجيع السائقين والركاب على تعقيم أيديهم بعد كل رحلة، ويأتي ذلك بالإضافة إلى ٣٠٠,٠٠٠ كمامة قد وزعتها شركة أوبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى الآن، مع وجود خطط لمواصلة التوزيع حسب حاجة المستخدمين.

وفي إطار هذه الشراكة، ستقوم شركتا أوبر ويونيليفر بتوفير فواصل داخل سيارات السائقين الأكثر نشاطاً على منصة أوبر. ويمكن للسائقين المؤهلين الحصول على فواصل السيارات وأدوات النظافة والتعقيم المجانية من خلال 5 فروع لمراكز ناسيتا أوتوكير في القاهرة والاسكندرية.

وتأتي هذه الشراكة ضمن التزام شركة أوبر العالمي بضخ ٥٠ مليون دولار لتوفير معدات النظافة والتعقيم بهدف تسهيل رحلات صحية وآمنة بدون تحميل أي تكاليف إضافية على السائقين.

وأعلنت شركتا أوبر ويونيليفر عن تعاونهما لأول مرة بشكل تجريبي في مايو الماضي بالمملكة المتحدة، وذلك بنية مد هذه الشراكة لأسواق أخرى في أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا.

وقال أحمد خليل، المدير العام لشركة أوبر في مصر: "كل واحد منا لديه دور يلعبه للمساعدة في الحفاظ على سلامة المجتمع ويتعين علينا مد يد العون لبعضنا البعض، خاصة خلال فترة التعايش مع الفيروس.

وأضاف خليل أن أوبر تفخر بشراكتها مع يونيليفر، وذلك لأن سلامة السائقين والركاب على قمة أولوياتنا في شركة أوبر، وهذه الشراكة تضمن إتاحة منتجات النظافة والتعقيم للسائقين بدون تكلفة إضافية.

من جانبه، قال سانجيف كاكار، الرئيس التنفيذي في شركة يونيليفر لمناطق شمال أفريقيا، والشرق الأوسط، وتركيا، وروسيا، وأوكرانيا، وبيلاروسيا: "مع بدء التخفيف التدريجي لقيود التنقل في فترة التعايش، أصبح للتنقل الآمن دوراً محورياً، خاصة مع الوضع الحالي.

وأضاف كاكار أن العلامة التجارية الموثوقة من يونيليفر، تسهم في جعل العالم أكثر أماناً، وصحةً، ونظافةً، ولذلك تحوز على ثقة المستخدمين. ونحن سعداء بالعمل مع شركة أوبر في وقت تمثل فيه حماية المجتمع أهمية أكثر من أي وقت مضى."

وتستكمل هذه الشراكة عدداً من خصائص السلامة الإضافية التي أطلقتها أوبر للمساعدة في الحفاظ على صحة وسلامة جميع مستخدمي التطبيق خلال جائحة فيروس كورونا المستجد. ويتضمن ذلك جعل الكمامات إجبارية للركاب والسائقين، وتوفير إمكانية إلغاء الرحلة بدون غرامات في حالة ما إذا كان أي الطرفين لا يرتدي كمامة.

ويتحتم على السائقين اتخاذ إجراءات احترازية إضافية مثل تعقيم سياراتهم بانتظام وتوفير معقم اليدين للركاب، وأن يقوم الركاب بغسل أيديهم قبل ركوب السيارة، والجلوس في المقعد الخلفي، وألا يتخطوا عدد الركاب المسموح به في كل رحلة.

يأتي كل هذا بالإضافة إلى خصائص السلامة الرئيسية على التطبيق والتي تتضمن تتبع الرحلة عبر جي بي اس GPS، والمسئولية المشتركة بين الراكب والسائق لضمان سلامة كليهما، وكذلك التحقق من صحيفة الحالة الجنائية للسائقين، وخاصية التأكد من هوية السائق قبل الرحلة، ومشاركة تفاصيل الرحلة مع جهات اتصال موثوقة، والاحتفاظ بخصوصية المتصل، وهي جميعها خصائص متوفرة على التطبيق، لتواصل شركة أوبر استراتيجيتها في الحفاظ على السلامة كأولوية قصوى في كل أعمالها.

إعلان