إعلان

مصراوي يجري تجربة سريعة لسيارة لاند روفر ديفندر الجديدة بمصر.. صور

09:51 ص الخميس 19 نوفمبر 2020

تجربة - محمود أمين:

نظمت شركة MTI وكلاء علامة لاند روفر في مصر، تجربة قيادة سريعة لأحدث سيارات العلامة الإنجليزية "ديفندر" المخصصة للأراضي الوعرة و المغامرات.

وتعد ديفيندر أحدث نسخة من سيارة لاند روفر
في مصر، تقدم لعملاء السوق بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من مليون و٦٥٠ ألف جنيه، هذه الفئة مزودة بمحرك تربو سعة ٢٠٠٠ سي سي بقوة ٣٠٠ حصان وعزم أقصى ٤٠٠ نيوتن متر.

تتسارع هذه النسخة بنظام الدفع الرباعي للعجلات من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٨ ثوان، قبل أن تصل لسرعة قصوى ١٩١ كم/س، تستهلك في المتوسط ١٠ لترات من الوقود لكل ١٠٠كم.

النسخة المزودة بالمحرك الأكبر سعة ٣٠٠٠ سي سي مزودة بشاحن توربيني بقوة ٤٠٠ حصان وعزم أقصى ٥٥٠ نيوتن. متر.

تتسارع نسخة ديفندر الأقوى بعجلاتها الأربعة من الثبات حتى ١٠٠ كم /س خلال ٦.١ ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى ٢٠٨ مم/س، تستهلك النسخة المزودة بالنظام الهجين المعتدل ٩.٩ لتر من الوقود لكل ١٠٠كم.

تجرية سريعة

تجربة ديفندر الجديدة كانت سريعة ولكنها كشفت مدى قوة السيارة والتحكم القوي بثباتها رغم كبر حجمها كما اخترنا نظام التعليق القابل للتعديل لتناسب جميع أنواع الطرق.

ديفندر قدمت لنا تجربة فريدة برصد أسفل السيارة أثناء السير والذي يسمي -المقدمة المكشوفة- التي ترصد بوضوح أسفل المحرك لتنبه السائق لما يدور أسفل السيارة وهو جالس خلف المقود.

ديفندر توفر راحة كبيرة أثناء القيادة أو الركاب في الخلف بفضل الجلد الفاخر المستخدم داخلها والمقاعد القابلة للتعديل لتوفير راحة أكبر أثناء السير لمسافة طويلة، مع خاصية التبريد والتدفئة.

وتميز ديفندر سائقها وراكبها الأمامي بمقاعد كهربائية يمكن التحكم بها في أكثر من ١٢ وضعا منها دعم فقرات أسفل الظهر.

توفر ديفندر نظام تكنولوجي مميز يتمثل في تكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، شاشة معلومات أمام السائق قياس ١٢.٣ بوصة تتضمن عرض النظام الملاحي، شاشة وسطية قياس ١٠ بوصة تعمل باللمس يمكن التحكم من خلالها في بعض وظائف السيارة مع نظام ترفيهي سريع الاستجابة، شاشة وسطية تعرض خلف السيارة بنظام كاميرا يمكن التحكم بدرجة امالتها ودرجة.

ديفندر توفر راحة كبيرة لقائد السيارة وتمنحه الاحساس بالقوة والسيطرة على الطريق، كما توفر له تجربة فريدة يصعب اكتشافها مع سيارة أخرى، فيمكن أن نصف ديفندر الجديدة بساحرة الأراضي الوعرة.

كما توفر ديفندر الجديدة هدوءا كبيرا داخل المقصورة بفضل نظام العزل، كما توفر نظام صوتي قوي مكون من ١٠ مكبرات للصوت بنظام ثلاثي الأبعاد.

أخيرا يمكن القول أن ديفندر الجديدة إضافة قوية للسوق المصري، من المتوقع أن تثبت نفسها كواحدة من الخيارات الهامة خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك: