إعلان

"بسبب الكاميرا الخلفية".. نيسان تعلن استدعاء 1.2 مليون سيارة حول العالم

03:14 م الأحد 29 سبتمبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة "نيسان موتور" اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، عن حملة لاستدعاء نحو 1.2 مليون سيارة تم بيعها بأسواق أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا ودولة الاحتلال، ذلك لإصلاح مشكلة بالكاميرات الخلفية.

وقالت نيسان في بيان نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن مالكي السيارات المعيبة يواجهون مشاكل بإعداد الكاميرا الخلفية المخصصة للمساعدة عند الركن، الأمر الذي لن يمكنهم من رؤية واضحة بالشاشات المثبتة بلوحة القيادة.

المشكلة التي بسببها دشنت نيسان حملة الاستدعاء تتسبب في غياب الرؤية بشكل شبه كامل عند الرجوع بالسيارة إلى الخلف ما يرفع من مخاطر التصادمات بسبب غياب الرؤية، وهو أمر ينتهك معايير السلامة والأمان الفيدراليين.

ويشمل الاستدعاء عدد من الطرازات التي تم إنتاجها بين عامي 2018 و2019 وأبرزها نيسان ألتيما وكيكس وليف وفرونتير وماكسيما ومورانو ونيفادا و NV200 وباثفايندر وروج ورو سبورت وسنترا وتيتان وفيرسا نوت وفرسا سيدان.

وتضم حملة الاستدعاء إلى جانب طرازات نيسان الآنف ذكرها، سيارات تحمل علامة إنفينيتي التجارية الذراع الفاخر لشركة نيسان وأبرزها إنفينيتي Q50 و Q60 وQX30 وQX80.

وأكدت الشركة اليابانية أنها لم تتلقى أو ترصد أي حادث ناتج عن المشكلة المتعلقة بالكاميرا الخلفية المتاحة بالطرازات المستدعاة، لافتة إلى أن وكلائها وموزعيها بالأسواق المذكورة أعلاه ستبدأ في استقبال السيارات في 21 من أكتوبر المقبل لتعديل وتحديث برنامج الكاميرا الخلفية.

فيديو قد يعجبك: