إعلان

سيارات الكارافان الحديثة.. منازل فارهة تسير على عجلات (صور)

03:44 م الأربعاء 25 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعد سيارات الكارافان الحديثة بمثابة منازل فارهة تسير على عجلات؛ حيث إنها ترفع شعار الفخامة والأبهة وتزخر بسبل الراحة والترفيه من أجل الاستمتاع بتجربة تخييم رائعة.

وتقدم شركة Variomobil سيارتها Vario Perfect بمقصورة داخلية تزدان بقشرة من خشب الجوز الأمريكي الفاخر، في حين تبعث أجواء ألوان الكريمي والبيج على مزيد من الدفء بالداخل. وتم تجهيز السيارة البالغ طولها نحو 10 أمتار بمحرك بقوة 354 حصان، وأجهزة قيادة شبه آلية، كما أن عملية التوجيه سهلة ومريحة. كما يشتمل الكارافان على مرآب صغير بالمؤخرة يمكن أن يستوعب سيارة صغيرة.

وتقدم شركة Hobby Wohnwagenwerk الألمانية كارافانات خاصة للعائلات، التي لديها أطفال؛ فالعديد من سياراتها لها أجزاء خاصة بالأطفال، كما أن السرير كبير بدرجة كافية للأطفال حتى عمر عشر سنوات تقريبا.

كارافان بدفع كهربائي

وتقدم شركة Dethleffs الألمانية سيارتها Globevan كأول كارافان يعتمد على نظام الدفع الكهربائي الهجين؛ حيث تستند السيارة على موديل فورد Transit Custom، الذي يتم دفعه كهربائيا. وبفضل البطارية المزودة بها تصل السيارة الكارافان إلى مدى سير كهربائي يبلغ 50 كلم.

وعند الضرورة يتولى محرك البنزين شحن البطارية. ويتميز هذا المزيج من خلال صلاحيته للاستخدام اليومي؛ فالسيارة الكارافان تمتاز بمدى سير يصل إلى 500 كلم. ويمكن شحن البطاريات عبر المقبس المنزلي العادي خلال 5 ساعات أو ثلاث ساعات عبر نظام الشحن السريع.

وقامت شركة Tabbert بتجهيز الكارافان Cellini 750 HTD، الذي يبلغ طوله 33ر10 متر، بوحدة يتم تمديدها للخارج تشبه درج المكتب. وعلى هذه المساحة الإضافية يوجد سرير مزدوج بهدف خلق المزيد من المساحة بالداخل، في حين يمنح الخشب المطلي بألوان داكنة مع أسطح الفولاذ المقصورة الداخلية أجواء تنطق بالفخامة. وتعتمد السيارة على نظام إضاءة معقد، كما يمكن ضبط صلابة المقاعد عن طريق الضغط على أحد الأزرار.

خفة الوزن

وينصب تركيز شركة Vöhringer في الكارافان Conceptvan 2020 على مسألة خفة الوزن؛ حيث تم صنع السقف والأثاث والأرضية وكسوة الحوائط من مواد خفيفة الوزن، ومن ثم يبلغ وزن الكارافان حوالي 3 طن. ويقدم الكارافان بطول 35ر7 متر مرآبا صغيرا بالمؤخرة يمكن أن يستوعب أكثر من دراجة. ويمكن للكارافان أيضا استيعاب سرير للأطفال.

وأطلقت شركة فولكس فاجن الكارافان California 6.1 بتصميم معدل وسقف قابل للنصب، فضلا عن التجهيز بالمزيد من مزايا سلامة القيادة. ويتمكن قائد السيارة عبر شاشة صغيرة فوق الزجاج الأمامي من تشغيل التدفئة والثلاجة ونصب سقف السيارة، ويمكن تحويل المقعد إلى مرتبة. ويحظى الكارافان الجديد بتعديلات تصميمية في المقصورة الداخلية مع لونين، هما: الرمادي ومظهر الخشب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان