إعلان

لهذا السبب.. الصين تعتزم دعم كل مواطن يشتري سيارة جديدة بـ48 ألف جنيه

11:43 ص الأربعاء 28 أغسطس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

أصدرت الصين سلسلة من القواعد لتشجيع الاستهلاك على رأسها إجراءات لدعم سوق السيارات.

وبحسب بيان مجلس الدولة (الحكومة) في الصين، تتضمن الإجراءات الجديدة استكشاف طرق لتخفيف أو إلغاء القيود المفروضة على شراء السيارات تدريجيا، ودعم مشتريات السيارات الصديقة للبيئة في بعض المناطق الصينية. كما تتضمن الإجراءات تقديم حوافز لمشروعات بناء المزيد من محطات الوقود في المناطق الريفية وإزالة العقبات أمام الاستثمار في مستودعات الوقود وأنشطة التخزين.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن هذه الإجراءات ستوفر بعض الدعم لشركات صناعة السيارات التي تعاني من تراجع المبيعات على مدى أكثر من عام. في الوقت نفسه، فإن الصين تكثف الإجراءات الموجهة التي تستهدف دعم الاقتصاد الصيني ككل، والذي يتباطأ نتيجة تأثيرات ضعف الطلب المحلي وتصاعد النزاع التجاري مع الولايات المتحدة.

يذكر أن إجراءات تحفيز سوق السيارات الصينية تنطلق من السياسات التي أعلنت في يونيو الماضي، عندما أعلنت الحكومة الصينية اعتزامها تشجيع الحكومات المحلية لتوفير الدعم لشركات صناعة السيارات ومنع البلديات الصينية من وضع أي قيود جديدة على مشتريات السيارات أو الحد من استخدام السيارات التي تعتمد على مصادر الطاقة الجديدة.

كانت مصادر مطلعة قد ذكرت في الشهر الماضي أن حكومة مدينة "شانجشا" الصينية تستعد لتقديم دعم يصل إلى 2910 دولارات (48300 جنيه مصري) تقريبًا لكل مشتري سيارة جديدة تمت صناعتها وتسجيلها في المدينة. ولكن الإجراءات التي اتخذتها الصين لوقف تراجع السوق لم تحقق النتائج المرجوة حتى الآن.

وتراجعت مبيعات السيارات الصالون ومتعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) والميني فان في الصين خلال يوليو الماضي للشهر الثالث عشر على التوالي، بحسب الأرقام الصادرة عن اتحاد مصنعي السيارات الصيني في وقت سابق من الشهر الحالي.

فيديو قد يعجبك: