إعلان

رحلة ثانية لاختبار سيارة "ستار لاين" الروسية ذاتية القيادة‎‬

12:50 م الجمعة 31 مايو 2019

سيارة ستار لاين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تشارك 7 مدن روسية في يونيو المقبل في اختبار سيارة "ستار لاين" الروسية ذاتية القيادة.

وذلك بعد أن وقع رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، في 26 نوفمبر الماضي قرارا حكوميا خاصا باختبار السيارات ذاتية القيادة في المدن الروسية.

وبحسب موقع قناة روسيا اليوم بالعربي، فأن السيارة ذاتية القيادة سوف تمر بـ 7 مدن روسية هي نيجني نوفغورود، قازان، سامارا، أوفا، تشيليابينسك، يكاترينبورغ، بيرم.

وقد طرأت على تصميم السيارة ذاتية القيادة تعديلات ملحوظة وذلك بعد مشاركتها في مسابقة "مدينة الشتاء" حيث زودت بكاميرات و رادارت إضافية يمكن أن تعمل في ظروف البرد الشديد عندما تنخفض درجة الحرارة إلى 30 – 40 درجة تحت الصفر.

وتهدف الرحلة الاختبارية للسيارة إلى فحص تكنولوجيات القيادة الذاتية التي تم تطبيقها في سيارة "ستار لاين"، وجمع المعلومات بهدف وضع خارطة فائقة الدقة للطرق الروسية التي ستسير بها السيارات ذاتية القيادة الروسية والأجنبية.

يذكر أن شركة "ستار لاين" الروسية بصدد تصميم السيارة ذاتية القيادة التي سبق لها أن اختبرت عام 2018 في جسر القرم وقطعت مسافة 2500 كيلومتر عبر روسيا.

كما أنها تأهلت للدور النهائي في مسابقة "مدينة الشتاء" التي أقامتها مؤسسة "سكولكوفو" الروسية للمبتكرات بالتعاون مع وكالة المبادرات الاستراتيجية الروسية.
unnamed (1)

فيديو قد يعجبك: