إعلان

بعد طرح شيري "تيجو7" .. المنافسة تشتعل مع إم جي "RX-5" ..أيهما تختار؟

01:07 م الأحد 21 أبريل 2019

شيري تيجو7 وMG – RX5

كتب- محمود أمين :

أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لسيارات شيري الصينية في مصر، عن توسيع قائمة سيارات شيري الصينية بطرح طرازين جديدين من تيجو بداية من أبريل الجاري.

وتنتمي السيارتين الجديدتين وهما شيري "تيجو7" و"تيجو8" إلى فئة السيارات الـSUV والكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات؛ وهي الأنماط التي باتت تسيطر بشكل كبير على السوق المحلي خلال السنوات القليلة الأخيرة.

وتقدم سيارة شيري "تيجو7" بأسعار رسمية تبدأ من 365.000 جنيه، وبهذه القيمة دخلت سيارة شيري الجديدة في منافسة قوية مع سيارة MG-RX5 التي تقدمها شركة المنصور للسيارات لتقارب المواصفات والأسعار، والتي تقدم بسعر رسمي يبدأ من 359.990، أي بغارق 5000 جنيه عن سيارة شيري "تيجو7"، ويمكن التعرف علي المواصفات الأساسية للسيارتين وأسعارهما الرسمية من خلال التقرير التالي :

MG – RX5

RX5

تأتي سيارة MG – RX5 التي تنافس في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم .

وتقف السيارة على إطارات رياضية قياس 17- 18 بوصة، وقاعدة عجلات بطول 7.2 متر، وبارتفاع 170 سم عن الأرض، وهو ما يوفر للسائق والركاب مساحات كبيرة داخل المقصورة، وتصل مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" إلى 595 لترًا.

وتستمد السيارة طاقتها من محرك قوي مكون من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر مزود بشاحن هواء توربيني بقوة 169 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7نقلات.

وتتمكن السيارة المزودة بنظام الدفع الأمامي أن تتسارع من الثبات إلي 100 كيلومتر/س في خلال 9.8 ثانية، وتستهلك 6.8 لتر من الوقود لكل 100كيلومتر، وتصل إلى سرعة قصوي 190 كيلومتر/س.

ولم يغفل الصانع الصيني عن إمداد أيقونته الجديدة بعدد كبير من وسائل الأمان الأساسية أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD وبرنامج الحفاظ علي التوازن الإلكتروني ESP ونظام التحكم بالكبح في المنعطفات للحفاظ علي ثبات السيارة ويمنع انقلابها، التحكم بهبوط المنحدرات HDC ، نظام "إيموبليزر" ضد السرقة، فضلًا عن مصابيح ضباب أمامية بتكنولوجيا الـ LED.

كما زودت السيارة بباقة متنوعة من وسائل الرفاهية داخل المقصورة أبرزها، زر تشغيل وإيقاف المحرك ومثبت سرعة ومدخل توصيل AUX ومشغل اسطوانات CD ومدخل USB وخاصية الاتصال اللاسلكي "بلوتوث"، كاميرا خلفية "متوفرة في الفئة الأعلى".

ومن كماليات الترفيه بسيارة MG الجديدة شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة وزجاج كهرباء أمامي وخلفي وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب والتحكم الصوتي من خلال عجلة القيادة.

ويقدم المنصور سيارته الجديدة MG – RX5 بثلاث فئات من التجهيزات الأولي Classic ويبلغ سعرها الرسمي 359.990 جنيه، بينما يبلغ سعر الفئة الثانية Comfort 379.990 جنيها، والفئة الثالثة والأعلى تقدم بسعر رسمي 399.990 جنيه .

شيري تيجو 7

تيجو 7

قدم وكيل شيري سيارة "تيجو 7 " لأول مرة في مصر، التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV بداية أبريل الجاري.

وتأتي السيارة بطول كلي 4.505 مم، عرض 1.837، وترتفع عن الأرض 1.670 مم، ويقدر خلوصها الأرضي بـ210 مم، ويبلغ وزنها الكلي 1.440 كيلوجرام، ويتسع صندوق تخزينها الخلفي إلى 414، ويتسع إلى 1100 لتر بعد طي المقاعد الخلفية، وتقف سيارة "تيجو 7" على عجلات رياضية قياس 18 بوصة.

وتقدم السيارة في مصر بمحرك سعة 1.5 لتر مزود بشاحن هواء تيربو، مرتبط بناقل حركة DCT من 6 نقلات، بقوة 145 حصان، وعزم أقصى 210 نيوتن متر.

وزودت سيارة شيري الجديدة بوسائل الأمان الأساسية في مقدمتها، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، حساسات ركن خلفية، نظام مراقبة ضغط الإطارات، فرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، حساسات ركن خلفية, كاميرا رؤية خلفية.

وتقدم السيارة في مصر بعدد كبير من وسائل المساعدة والترفيه في مقدمتها، مرايا كهربائية جانبيه، خاصية تشغيل السيارة بدون مفتاح - ضغطة زر، مثبت للسرعة، وعجلة قيادة متعددة المهام، شاشة قياس 4.8 بوصة لعرض البيانات أمام السائق, شاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة، يمكن التحكم من خلالها في الأوامر الصوتية و توصيلها لاسلكيًا بالهواتف الذكية، تقنية التوصيل لاسلكياً - بلوتوث، مدخل توصيل USB.

وتقدم السيارة في فئتين مختلفة التجهيزات والكماليات بأسعار رسمية تبدأ من 365.000 جنيه لفئة Baseline ، بينما قدمت غبور الفئة الأعلى HighLine بسعر رسمي 390.000 جنيه، أي بفارق 10.000 جنيه عن أعلي فئة من سيارة MG – RX5 .

فيديو قد يعجبك: