• 7.7% انخفاضا في مبيعات "هيونداي" في يناير لضعف الطلب من الخارج

    11:01 ص الجمعة 01 فبراير 2019
    7.7% انخفاضا في مبيعات "هيونداي" في يناير لضعف الطلب من الخارج

    هيونداي

    سول - (أ ش أ)

    أعلنت شركة هيونداي موتور، أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، إن مبيعاتها انخفضت بنسبة 7.7% في الشهر الماضي عن العام السابق بسبب ضعف الطلب الخارجي.

    وذكرت الشركة في بيان أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية:- أن الشركة باعت 313,131 سيارة في يناير بانخفاض عن مبيعاتها في يناير من العام الماضي والتي بلغت 339,374 وحدة.

    وأضاف أن المبيعات المحلية ارتفعت بنسبة 18% إلى 60,440 وحدة في الشهر الماضي من 51,426 في نفس الشهر من العام الماضي. غير أن مبيعات السيارات في الخارج تراجعت بنسبة 12% وصولا إلى 252,873 وحدة الشهر الماضي من 287,948 خلال نفس الفترة العام الماضي.

    وأشار البيان إلى أن المبيعات تراجعت مع استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين في خفض الطلب على السيارات في أكبر أسواق السيارات في العالم.

    يُذكر أن "هيونداي" أطلقت، في العام الماضي، سيارة "سانتا في " SUV الجديدة بالكامل وسيارة توسان SUV في الولايات المتحدة، لكنها لم تساعد على زيادة المبيعات وسط تباطؤ الاقتصاد العالمي.

    وتخطط الشركة، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز المبيعات، لطرح سيارة "باليسايد SUV" في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى هذا العام وسط الطلب المتزايد على سيارات الدفع الرباعي.

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان