إعلان

بفارق 1400 جنيه.. تشتري "رينو لوجان" أم "شيفرولية لانوس" 2020؟ (تفاعلي)

03:33 م السبت 21 ديسمبر 2019

رينو لوجان Vs. شيفرولية لانوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت الشركة المصرية العالمية للتجارة EIM، وكيل علامة رينو الفرنسية في مصر، عن تخفيض أسعار أيقونتها لوجان سيدان العائلية بنسب تتراوح بين 23.000 و26.000 جنيه.

ووفقًا للتسعير الجديد الذي أعلن عنه الوكيل المحلي ويستمر حتى اليوم الأخير من ديسمبر الجاري، يصبح سعر الفئة الأولى من لوجان المزودة بناقل حركة يدوي 165.000 جنيه.

وتدخل رينو لوجان الفئة الأولى في منافسة سعرية مباشرة مع شيفرولية لانوس القياسية موديل 2020 التي يقدمها المنصور للسيارات، الوكيل الحصري للعلامة الأمريكية في مصر بسعر رسمي 166.400 جنيه.

ويسلط التقرير التفاعلي التالي الضوء على المتشابهات والفوارق بين كلا السيارتين:

تقدم رينو لوجان القياسية المجمعة بمصانع الشركة الفرنسية في المملكة المغربية بمحرك يعمل بنظام الجر الأمامي سعته 1.6 لتر وينتج قوة 90 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل يدوي من 5 سرعات، والسرعة القصوى تصل إلى 175 كم/س مع متوسط استهلاك 6.3 لتر لكل 100 كم، كما تتسارع لوجان من الثبات وحتى 100 كم/س في 11.5 ثانية.

أما شيفرولية لانوس التي يتم تجميعها في مصر فتعتمد على محرك سعته اللترية 1.5 لتر بقوة 86 حصان ميكانيكي ونظام جر أمامي ويرتبط به ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، ويصل بالسيارة إلى سرعة أقصاها 180 كم/س، ويستهلك 6.4 لتر لكل 100 كم، بينما تتسارع لانوس من الثبات وصولًا إلى 100 كم/س في 12.5 ثانية.

شيفرولية لانوس تقف على إطارات عادية بقياس صغير نسبيًا يبلغ 13 بوصة، ويصل ارتفاع أقرب نقطة منها عن الأرض 170 ملم وهو ارتفاع يتوافق بشكل كبير مع الطرق المصرية.

وعن رينو لوجان فهي تمتلك إطارات قياس 15 بوصة وارتفاعها عن الأرض يبلغ 151 ملم.

وتفتقر كلا السيارتين إلى العديد من وسائل الأمان والمساعدة وإن كانت رينو لوجان تتقدم نسبيًا على منافستها شيفرولية لانوس، إذ تقدم لوجان بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وهو ما تفتقر إليه لانوش.

وإلى ذلك فإن السيارتين لا يوجد بهما نظام فرامل ABS المانعة للانغلاق وكذلك نظام EBD لتوزيع جهد الفرامل إلكترونيًا، ولا تمتلكان أيضًا نظام تنبيه ضد السرقة وكذا فوانيس الضباب الأمامية والخلفية ومصابيح LED أمامية وخلفية.

وتتشابه شيفرولية لانوس مع رينو لوجان في تجهيزات الملتيميديا ونظام الصوت حيث يوجد بكلاهما مشغل CD ومدخل AUX وبلوتوث وUSB. بينما تختلفان في التحكم بزجاج الأبواب حيث يمكن في لوجان التحكم بالزجاج الأمامي فقط كهربائيًا بينما التحكم في لانوس يدويًا بالأبواب الأربعة.

فيديو قد يعجبك: