إعلان

بالصور.. إطلالة سريعة على أبرز السيارات الجديدة المنتظرة في 2020

03:05 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تشهد صناعة السيارات تغييرات جذرية شديدة مدفوعة بمتطلبات الحد من الانبعاثات واستهلاك الوقود. وعلى الرغم من الاتجاه نحو الدفع بالتيار الكهربائي، إلا أنه في الواقع لم يثبت حتى الآن قدرته على أن يفي بجميع متطلبات الحياة اليومية، وهو ما دعا الشركات المصنعة للحفاظ على برامجها القديمة وتحديثاتها الدورية، وذلك بجانب السير مع هذا الاتجاه.

وتدشن شركة فولكس فاجن خلال العام القادم أولى سياراتها الكهربائية المعتمدة على المنصة الكهربائية MEB؛ حيث تقف علي هذه المنصة المعتمدة على مفهوم الوحدات التركيبية الكهربائية، الموديل ID.3، وتتبعه طرازات من سيات وسكودا وأودي Q4 e-tron.

ومن اليابان تأتي كهربائية هوندا E وكهربائية مازدا MX-30. وقد أعلنت مؤسسة PSA عن طرح الموديل الكهربائي من الأيقونة أوبل Corsa، وكذلك بيجو 208 وDS3. وقد قامت بي إم دبليو بتجهيز Mini بحزمة بطاريات، كما أن Smart ودعت محركات الاحتراق الداخلي لصالح المحرك الكهربائي، وعلى نفس المنوال تعتمد رينو Twingo على التيار الكهربائي.

وتقدم بوليستار الموديل Polestar 2 المنتمي لفئة موديلات الصالون المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي. وتقدم فورد أيقونتها Mustang الكهربائية في ثياب موديلات SUV تحت اسم Mach E. وتعد لكزس UX 300e باكورة انتاجها من السيارات الكهربائية. وتعتزم شركة فولكس فاجن توسعة عائلة ID بسيارة SUV تحمل اسم ID.4 X.

وتطلق أوبل الموديل Mokka كسيارة كهربائية خالصة. وتعمل مرسيدس على تزويد الموديل EQ A المنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV المدمجة بدفع كهربائي خالص، وذلك تزامنا مع استنساخ كهربائية من الفئة V، والتي تحمل اسم EQ V، كرد عملي على فان فولكس فاجن Multivan.

محركات الاحتراق الداخلي

وعلى الرغم من هذا الالتزام نحو توسعة العمل بالتيار الكهربائي، إلا أن محركات الاحتراق الداخلي لم تفقد مكانتها حتى الآن؛ فقد أعلنت شركة فولكس فاجن عن إطلاق الجيل الجديد من أيقونتها Golf خلال العام القادم، تتبعه الشقيقات أودي A3 وسيات Leon وسكودا Octavia، كما تقدم بي إم دبليو نسخة Gran Coupé من الفئة الثانية.

وعندما يتعلق الأمر بالسيارات الصغيرة فإن الشركات الآسيوية هي من يصنع الفارق؛ حيث تظهر تويوتا Yaris الجديدة وهيونداي i10 وهوندا Jazz.

سيارات SUV في جميع الفئات

وتغطي التجديدات في سيارات SUV جميع الفئات؛ فقد أعلنت فورد عن توسعة برنامج Explorer بالموديل الهجين Plug-in، كما تطلق خلال العام القادم الجيل الجديد من Puma كسيارة SUV صغيرة. وتقدم نيسان الجيل الجديد من Juke، وكذلك الجيل الجديد من Outlander، كما تعزز تويوتا أيقونتها RAV4 بتقنية الدفع الهجين Plug-in. وزفت فولكس فاجن لعشاق T-Roc خبرا سعيدا بإطلاق النسخة الكابريو من السيارة خلال الربيع.

وفي عالم الموديلات الفارهة تقدم مرسيدس الجيل الجديد من الفئة S، ومعها تنطلق بي إم دبليو الفئة الرابعة وإصدار Shooting Brake من فولكس فاجن Arteon، والجيل الجديد من جاجوار XF.

وتنتظر عشاق الموديلات الرياضية موديلات مثل خلفاء بي إم دبليوM3 و M4وشيفروليه Corvette الجديدة وفيراري Roma وماكلارين Speedtail، والتي تنطلق بسرعة قصوى 403 كلم/س، علما بأن سعرها يبلغ 2.1مليون يورو (37 مليونًا و633 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

فيديو قد يعجبك: