إعلان

مستشار وزير المالية يوضح حقيقة تأجيل إعفاء السيارات التركية من الجمارك

02:05 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أكد مجدي عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، أن الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية ومنها السيارات وأجزائها سيتم تطبيقها في الأول من يناير 2020.

جاء ذلك خلال مشاركته بالقمة السنوية السادسة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" والمنعقدة، الثلاثاء، في العاصمة القاهرة برعاية مجلس الوزراء وحضور ممثلين لوزارات المالية والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام.

ونفي عبد العزيز، أن يكون هناك أي قرار أو اتجاه لتأجيل تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات والوصول إلى جمارك صفرية، لافتًا إلى أنهم ماضون في إزالة كافة الرسوم الجمركية في موعدها المقرر، إعمالا لاتفاقية التجارة بين مصر وتركيا.

وأضاف أن صناعة السيارات لها دور رائد في دعم الاقتصاد المحلي، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية ليست مع الحماية الجمركية وإنما تسعى إلى تقديم مزيد من الحوافز لتنشيط الصناعة.

وطالب مستشار وزير المالية للجمارك، العاملين بالقطاع الخاص بضرورة المشاركة وتقديم مقترحاتهم عن كيفية إثراء ودعم صناعة السيارات المحلية.

وتتزامن القمة السنوية السادسة لصناعة السيارات والتي تقام تحت عنوان "تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030"، مع دعوة الرئيس عبد الفتاح لشركات السيارات العالمية للاستثمار في مصر انطلاقًا من حرص الدولة على النهوض وتوطين صناعة السيارات ومكوناتها.

فيديو قد يعجبك: