إعلان

خبير: بيع 16.9 ألف سيارة "ملاكي" جديدة بمصر في شهر واحد يفوق التوقعات

05:25 م السبت 09 نوفمبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال زكريا مكاري، الخبير ومدير عام المبيعات والتسويق في مرسيدس بنز إيجيبت سابقًا، إن ترخيص أكثر من 16 ألف سيارة ركوب "ملاكي" جديدة في مصر خلال أكتوبر الماضي يفوق توقعات الخبراء والعاملين بقطاع السيارات.

كانت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري أكدت أن شهر أكتوبر 2019 شهد استخراج تراخيص سير لعدد 16 ألفًا و987 سيارة ركوب جديدة. ذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن إدارات ووحدات المرور بالمحافظات.

وأضاف مكاري في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر أن التوقعات عن متوسط المبيعات الشهرية وفقًا لأوضاع السوق كانت تشير إلى بيع نحو 10 آلاف سيارة ملاكي فقط، إلا أن شهر أكتوبر فاق تلك التوقعات.

وأشار إلى أن البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري كشفت عن حجم القوة الشرائية بالسوق، الأمر الذي يجعل العاملون يستوضحون مستقبل القطاع بشكل أكثر شفافية.

وأكد زكاري أنه وفقًا للمتوسط المعلن عنه للمبيعات الشهرية فإن عدد سيارات "الركوب" السنوي قد يفوق 200 ألف وحده، وهو رقم بحسب وصفه يعتبر جيد جدًا.

يذكر أن البيانات الصادرة عن مجلس معلومات السيارات "أميك" أفادت بأن إجمالي مبيعات قطاع السيارات الملاكي خلال الأشهر التسع الأول من العام الجاري بلغت 87.272 سيارة مقابل 96.013 وحدة خلال الفترة نفسها من 2018 بمعدل تراجع بنسبة 9%.

فيديو قد يعجبك: