إعلان

مهندسون ينجحون في تحويل محرك سيارة بوتين لتحلق به الطائرات

06:45 م الإثنين 25 نوفمبر 2019

سيارة الرئاسة الروسية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قام فريق من المهندسين بمعهد أبحاث جوكوفسكي الروسي للطيران بتطوير محرك السيارة "كورتيج" الرئاسية الفارهة، ونجحوا في تحويله إلى محرك للطائرات الصغيرة.

كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استقل السيارة "كورتيج" الرئاسية لأول مرة، خلال حفل تنصيبه رئيسًا للبلاد الذي أقيم بالعاصمة موسكو في مايو 2018.

وتعد السيارة الروسية إحدى ثمار مشروع "كورتيج" لتصنيع السيارات الخاصة بالنخب السياسية ورجال الأعمال، وتم تسليم الدفعة الأولى منها لمصلحة الحرس الفدرالي الروسي أواخر عام 2017.

وأكد مصدر إعلامى بمعهد أبحاث الطيران الروسي بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأخبار، أن إحدى مجموعات الأبحاث التابعة للمعهد طورت محرك سيارة "كورتيج" إلى محرك للطائرات، واختبرته أخيرًا بنجاح.

وقال ليف فينكيلبرج، مدير مشروع تحويل محرك "كورتيج" إلى محرك للطائرات، إن الاختبار كان يهدف إلى التأكد من إمكانية استخدام المحرك فى طائرة تتسع لـ9 أشخاص وأخرى تتسع لـ6 أشخاص.

ومن المقرر أن يخضع النموذج التجريبى من المحرك الذى أطلق عليه اختصارًا اسم "أ بى دى 500" للمزيد من الاختبارات للتأكد من فاعليته وعدم وجود أي مشاكل أو أعطال محتملة.

وأكد ميخائيل جوردين، المدير العام لمجموعة الأبحاث التى طورت محرك "كورتيج" في وقت سابق للوكالة الروسية، أن الهدف الأساسى من هذا المشروع فهم ما يجب تغييره فى محرك السيارة لينتج قوة الدفع للطائرات.

يشار إلى أن شركة "Sollers" المصنعة للسيارات الروسية الفاخرة، تقدم طرازات كورتيج المخصصة للبيع بالأسواق باسم "أوروس" وتوفرها بأنماط سيدان ورباعية الدفع.

فيديو قد يعجبك: