إعلان

بعد قرار نقله.. مدير "سوق الجمعة" للسيارات: السوق باقٍ لأجل غير مسمى

02:36 م السبت 12 أكتوبر 2019

سوق الجمعة للسيارات المستعملة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، أن خطة نقل السوق من مكانه الحالي الكائن بالحي العاشر بمدينة نصر شرقي القاهرة متوقفة إلى أجل غير مسمى.

كانت محافظة القاهرة أعلنت في وقت سابق من العام الماضي عن إنشاء سوق متكامل بالقطامية على طريق العين السخنة لنقل "سوق الجمعة" الذي يعد أكبر تجمع لتجارة السيارات المستعملة في العاصمة.

وأوضح إسماعيل في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر أثير راديو مصر، أن الموقع المقترح لاستقبال السوق سيكون عائقًا أمام أحد المحاور المرورية الجديدة، الأمر الذي دفع الجهات التنفيذية بالمحافظة لوقف المشروع حاليًا.

وأشار إلى أن سوق الجمعة بمدينة نصر الذي تبلغ مساحته نحو 18 فدانًا أصبح الوحيد للسيارات المستعملة بالعاصمة، وذلك بعد إغلاق سوق المعادي قبل أشهر مضت.

وقال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أكد أن قرار نقل السوق خارج مدينة نصر نهائي، ولكن ينتظر مزيدًا من الوقت لإنهاء ترتيبات إقامة السوق البديل.

وأضاف صابر في تصريحات سابقة لـ"مصراوي" أن الأمر لن يقتصر على نقل سوق سيارات الجمعة فقط، وإنما سيشمل نقل كافة الأسواق الصغيرة للسيارات داخل المحافظة إلى المكان الجديد للسوق.

كان المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة السابق، قد أقر بتخصيص مساحة قدرها 35 فدانًا لنقل سوق سيارات العاشر بمدينة نصر إليها وطرحها بنظام B.O.T وتم الترسية على إحدى الشركات المتخصصة لتتولى إقامة المنشآت ووضع نظم الإدارة والتشغيل.

فيديو قد يعجبك: