إعلان

خبير: لهذا السبب استيراد السيارات بشكل فردي لا يفيد المستهلك

01:25 م السبت 26 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

علق المهندس مصطفى حسين، الخبير ورئيس مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، على تبني عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حملة لاستيراد السيارات ذات المنشأ الأوروبي بشكل فردي للتمتع بالإعفاء الجمركي.

ويواجه سوق السيارات المحلي مؤخرًا حالة من الركود والارتباك على خلفية الدعوات المطالبة بمقاطعة الشراء والاتجاه إلى استيراد الأفراد للسيارات بشكل فردي دون الرجوع إلى وكلاء العلامات التجارية.

وقال حسين إن مقترحات استيراد السيارات ذات المنشأ الأوروبي بشكل فردي للتمتع بالإعفاء الجمركي وبأسعار رخيصة مقارنة بالوكلاء أمر غير صحيح، موضحًا أن السيارات التي يطبق عليها الإعفاء يجب أن تقدم وثيقة تسمى بـ"شهادة يورو1"، وهذه الشهادة تتوفر فقط للشركات وليس الأفراد.

وأضاف أن المستورد الذي لا يقدم لمصلحة الجمارك شهادة "يورو1" التي تؤكد استيراد السيارة من أوروبا لن يطبق عليه شرط الإعفاء الجمركي وسيتحمل الرسوم الجمركية المنصوص عليها.

وأوضح أن السيارات المستوردة بشكل فردي قد تكون غير مطابقة لمواصفات العمل في البيئة المصرية، وعليه فإن بعض قطع الغيار قد تكون غير متوفرة لدى وكيل العلامة التجارية في مصر، ويسلتزم جلبها من الخارج الكثير من الوقت.

وأشار رئيس "أميك" إلى أن فارق السعر بين الوكيل المصري والاستيراد بشكل حر في حال تجاوز المستورد الاشتراطات المذكورة للتمتع بالإعفاء الجمركي لا يتناسب مع حكم التضحيات.

فيديو قد يعجبك: