ماذا يعني زيادة قدرة "نيسان ليف" على السير بنسبة 40%؟

12:02 م الخميس 10 يناير 2019
ماذا يعني زيادة قدرة "نيسان ليف" على السير بنسبة 40%؟

نيسان ليف الكهربائية

طوكيو - (د ب ا):

طورت شركة السيارات اليابانية "نيسان" نسخة جديدة من سيارتها الكهربائية "ليف" يزيد مدى عمل بطاريتها بنسبة 40% مقارنة بالنسخة الحالية وفقا لتقديرات هيئة الحماية البيئية الأمريكية.

وبحسب هذه التقديرات فإن السيارة "ليف بلس" تستطيع قطع مسافة 226 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها وهو ما يزيد بنسبة 40% تقريبا عن مدى السيارة الحالية "نيسان ليف" الذي يبلغ 150 ميلا فقط. هذه الزيادة في مدى السيارة الجديدة تأتي بفضل البطارية الجديدة التي يتم استخدامها بقوة 62 كيلووات ساعة.

ورغم زيادة كثافة الطاقة والقدرة التخزينية للبطارية الجديدة، فإن حجمها وإعداداتها بنفس حجم وإعدادات البطارية القياسية المعتادة تقريبا بحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات.

وأشارت شركة "نيسان" إلى أن قوة محرك النسخة الجديدة من السيارة الكهربائية "ليف" تبلغ 215 حصان بزيادة نسبتها 45% تقريبا عن قوة محرك النسخة الحالية التي تبلغ 147 حصان. كما ارتفع عزم السيارة الجديدة من 236 رطل لكل قدم مكعبة إلى 250 رطل لكل قدم مكعبة. وزادت السرعة القصوى للسيارة بنسبة 10% تقريبا، في حين زاد معدل التسارع من 50 إلى 75 ميلا أي بنسبة زيادة قدرها 13%.

ويتم شحن البطارية في السيارة الجديدة باستخدام شاحن سريع بقوة 100 كيلووات لتحقيق نفس زمن الشحن في النسخة الحالية باستخدام شاحن بقوة 50 كيلووات، وهو ما يعني أنه يمكن شحن البطارية في السيارة "ليف بلس" بنسبة 80% خلال 40 دقيقة فقط. في الوقت نفسه فإن زيادة مدى البطارية لم يؤد إلى تغيير حدود الضمان التي تبلغ 8 سنوات أو 100 ألف ميل أيهما أقرب.

وتم تزويد السيارة الجديدة "ليف بلس" بشاشة عرض مقاس 8 بوصات ونظام ملاحة محدث يرتبط بالهاتف الذكي للسائق. ويمكن لعملاء السيارة تحديث التطبيقات والخرائط الرقمية لنظام تكنولوجيا المعلومات في السيارة من خلال ضغط زر، حيث أن السيارة متصلة بالإنترنت.

إعلان

إعلان

إعلان