إعلان

دايملر تعلن البدء في تحديث "برامج العوادم" بـ700 ألف سيارة

12:34 م السبت 15 سبتمبر 2018

أرشيفية

شتوتجارت - (د ب أ):

بدأت مجموعة دايملر الألمانية للسيارات، في تحديث برامج العوادم في مئات الالاف من سيارات الديزل في أوروبا.

يأتي ذلك بعد مضي أكثر من عام على ما يعرف بـ"قمة الديزل" التي عقدتها الحكومة الألمانية في صيف العام الماضي مع القائمين على صناعة السيارات لمعالجة قضية تورط شركات صناعة السيارات الألمانية في التلاعب في نتائج اختبارات عوادم السيارات.

كان المكتب الاتحادي للمركبات أمر باستدعاء نحو 700 ألف سيارة ديزل من دايملر بسبب وجود جهاز غير مشروع لإغلاق تنظيف العوادم، واوضحت دايملر أن من المنتظر أن يتم تركيب برامج جديدة في جزء من هذه السيارات، أما الجزء الباقي منها، فسيتم تركيب هذه البرامج بصورة اختيارية.

كانت دايملر أعلنت في بداية الأمر عن تحديث تجهيزات نحو 300 ألف سيارة ديزل في أوروبا لتقليص انبعاثات أكسيد النيتروجين وذلك من خلال تحديث برامج تنظيف العوادم، ويجري معالجة جزء كبير من هذه السيارات في الوقت الراهن، وارتفع عدد هذه السيارات في صيف العام الماضي إلى نحو ثلاثة ملايين سيارة، غير أن الشركة لم تكن حتى الآن قد شرعت في تحديث برامج السيارات الـ7ر2 مليون الإضافية.

وأوضحت دايملر أنها طورت عدة مئات من تنوعيات البرامج وسلمتها إلى المكتب الاتحادي للمركبات، مشيرة إلى أنه لأول مرة توجد تنوعيات برامج لموديل (جي إل سي) الرباعي الدفع وللشاحنة الصغيرة فيتو وسيارات مرسيدس الفئة (في).

ونوهت دايملر إلى أنها ستخطر العملاء المعنيين وتناشدهم التوجه إلى الورش لتحديث البرامج.

يذكر أن شركات دايملر وبورشة وفولكسفاجن قد واجهتا في شهر حزيران/يونيو الماضي اتهامات بالتلاعب بقيم عوادم السيارات.

وفي عام 2015،اقرت شركة فولكسفاجن بانها زودت ملايين من سياراتها ببرامج تتلاعب في نسب العوادم .وفي عام 2017صدر حكم قضائي امريكي ،تضمن تسوية بمقدار 3ر4 مليار دولار ، إضافة إلى تغريم الشركة 8ر2 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك: