إعلان

أحدث الابتكارات في أنظمة السلامة بالسيارات

07:21 ص الثلاثاء 24 يوليه 2018

أرشيفية

برلين - (د ب أ):

تعكف شركات السيارات باستمرار على رفع درجة السلامة أثناء القيادة من خلال تطوير أنظمة مبتكرة تهتم أيضا بالحوادث الأقل شيوعا. وفيما يلي إطلالة على أحدث الابتكارات في أنظمة السلامة بالسيارات.

عيون بالأبواب: يعتبر فتح الباب أثناء مرور دراجة أو مركبة قادمة من الخلف من الحوادث الخطرة على كلا الجانبين. ولذلك قامت شركة هيونداي بتطوير قفل باب؛ حيث ترتبط الأبواب الخلفية في سيارة الأراضي الوعرة Santa Fe الجديدة بكاميرا الرجوع للخلف، ولا يتم السماح لها بالفتح عند اقتراب مركبة من المجال الخلفي للسيارة.

مجموعة التعليق ترفع السيارة أثناء الحادث: تهدف المحركات الكهربائية المؤازرة بمجموعة تعليق أودي A8 إلى جعل السيارة أكثر راحة في المقام الأول، لأنها تقدم استجابة سريعة تفوق التعليق الهوائي.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم الشركة الألمانية جوزيف ماخر أن أجهزة الاستشعار إذا سجلت تصادما جانبيا وشيكا فإنها تعمل على رفع السيارة عدة سنتيمترات في أجزاء من الثانية، لكي يتم التصادم في منطقة العتبات الأكثر صلابة من جوانب السيارة، والتي تمتص الكثير من شدة التصادم.

التنبيه عند النسيان: توفر أنظمة الحماية وظيفة أمان جديدة، والتي اعتمدت عليها هيونداي للمرة الأولى في سيارتها Santa Fe، والتي تستخدم أجهزة استشعار جهاز الإنذار، بحيث لن يقتصر عملها مستقبلا على السطو، ولكن أيضا عند نسيان طفل في السيارة، وفي هذه الحالة تقوم إلكترونيات السيارة بتشغيل أضواء التحذير ويتم إبلاغ قائد السيارة عبر تطبيق على الهاتف الذكي.

صف السيارة بشكل آلي: للحماية من الخدوش الناجمة عن عملية صف السيارة جهزت بي إم دبليو سيارة الفئة الثامنة الفاخرة بنظام مساعد جديد لا يمكنه فقط إدخال السيارة وإخراجها من مكان الصف، لكن أجهزة الاستشعار به ترصد أيضا مسافة تصل إلى 50 مترا، طالما كانت السيارة تسير بسرعة أقل من 36 كلم/س.

السيارة كحارس مرآب: يراقب تطبيق مرسيدس Me الموديل الجديد من مرسيدس الفئة C عند توقفه في المرآب، ويطلق تنبيها عندما ترصد المستشعرات احتكاك مركبة أخرى بالسيارة، لكي يتم إبلاغ قائد السيارة عبر تطبيق على الهاتف الذكي.

فيديو قد يعجبك: