إعلان

"شنايدر إليكتريك": 500 سيارة كهربائية تصل مصر في غضون أيام قليلة

03:36 م الأربعاء 14 مارس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال وليد شتا، الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إليكتريك في شمال أفريقيا والمشرق العربي، إن التعاون مع شركة "ريفولتا إيجيبت" المتخصصة في تسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية يهدف إلى تغطية جمهورية مصر العربية بالكامل بنقاط شحن السيارات.

وأضاف شتا في تصريح لبرنامج "جرس الإغلاق" المذاع عبر قناة (العربية) الإخبارية أنهم يسعون إلى تزويد كافة الطرق والمحاور والمدن بنقاط شحن، بحيث لا تتعدى المسافة بين شبكة شحن والتي تليها أكثر من مئة كيلومتر، وذلك لضمان إمداد السيارات بالطاقة بشكل دائم.

وأكد أن شركة "ريفولتا" بصدد استيراد قرابة 500 سيارة كهربائية كدفعة أولى تجريبية، ومن المتوقع أن يصلوا إلى مصر في غضون أيام قليلة، على أن يتبعها دفعات استيرادية أخرى قد تصل إلى 1000 سيارة في العام الأول.

وبالحديث عن ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية مقارنة بالسيارات التقليدية، أكد شتا أن ذلك سيتم معالجته من خلال تطوير بطاريات السيارات التي تعتبر أغلى مكون في السيارة بالإضافة إلى تعدد الشركات والعلامات التجارية المنتجة لهذه التكنولوجيا، الأمر الذي سيخلق حالة من التنافسية ستصب نتائجها في صالح المستهلكين.

وأشار شتا إلى أن السيارات الكهربائية ستعمل على وقف نزيف المشتقات البترولية التي تعتمد عليها سيارات الاحتراق الداخلي، موضحًا أن كفاءة المحركات الكهربائية أعلى بكثير من المحركات التقليدية وفي الوقت ذاته استهلاكها للطاقة أقل.

وكانت العاصمة المصرية القاهرة شهدت مطلع فبراير الماضي تدشين أولى نقاط شحن السيارات الكهربائية، وأعلنت كل من ريفولتا إيجيبت وشنايدر إليكتريك إمداد 7 محافظات بـ65 نقطة شحن في المرحلة الأولى من المشروع.

فيديو قد يعجبك: