إعلان

مصراوي يختبر إيمجراند "X7"..منافس قوي في فئة الـ (SUV) - فيديو

04:49 م الجمعة 07 ديسمبر 2018

صورة من الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

تصوير - عبد الرحمن علاء:

كشفت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لسيارات جيلي الصينية في مصر، عن أحدث سيارات جيلي الرياضية متعددة الاستخدامات- SUV - إيمجراند " X7" خلال الدورة الأخيرة من فعاليات معرض "أوتوماك فورملا" 2018.

وتعد الرياضية الجديدة كبيرة الحجم من جيلي أول طراز للسيارة الصينية في هذه الفئة تدخل السوق المصري.

وجرب فريق عمل (مصراوي) قيادة "X7" 2019 على حلبة "أوتو فروم" بمدينة العبور، ويمكن التعرف عنها عن قرب فيما يلي :

التصميم الخارجي

اعتمد تصميم "X7" على إظهار عناصر القوة في الشكل الخارجي حيث استوحى تصميم السيارة من لحظة ركود الفهد التي تبرز عضلاته القوية .

واعتمدت مقدمة السيارة على العناصر الهجومية من خلال مصابيحها الحادة التي تنظر بشراسة، والتي يفصل بينهما شبكة التهوية التي صممت بشكل عصري علي شكل خطوط انسيابية تتوسطها علامة جيلي الجديدة باللونين الأسود والأزرق .

وزودت السيارة بصادم أمامي يحتوي أيضاً على فتحات عصرية ثبتت على جوانبها مصابيح الشبورة المائلة على شكل مستطيل.

وأتقنت جيلي تصميم خلفية السيارة كما أتقنت تصميم مقدمتها، وصممت مصابيحها الخلفية بشكل طولي امتد على قوائم السيارة الخلفية حتى يأخذ الشكل الدائري ليتناغم مع الشنطة الخلفية التي ثبتت عليها أيضاً علامة جيلي الجديدة.

وتقف السيارة كبيرة الحجم على عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

التصميم الداخلي والمساحات

اعتمد تصميم مقصورة "x7" الجديدة على العنصر الرياضي العصري، الذي يعتمد على الخامات الجلدية، والذي شمل المقاعد والأبواب، وعجلة القيادة، وناقل الحركة .

وتعد مساحة "X7" الجديدة مناسبة للعائلة، وتوفر السيارة مساحة كبيرة في الخلف بصندوق الأمتعة الذي يصل مساحته إلى 580 لترًا.

وزودت السيارة بمقاعد يمكن التحكم بها يدويًا، بالإضافة إلى تكييف هواء أوتوماتيك، فتحة سقف كهربائية.

كما زودت السيارة بعدد من وسائل الترفيه، أبرزها شاشة تعمل باللمس قياس 9 بوصة، خاصية التوصيل اللا سلكي "بلوتوث" وربطه بالهاتف الذكي، مشغل أقراص مدمجة، مدخل USB.

وسائل الأمان

تتوفر السيارة في مصر بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من بينها نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD، برنامج التوازن الإلكترونيESP، بالإضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، والنظام الذكي لركن السيارة، مثبت للسرعة.

وزودت السيارة بنظام حساسات خلفية للركن، وكاميرا 360 درجة، وخاصية تشغيل وإيقاف السيارة بضغطة زر.

المحرك والأداء

زودت "x7" الجديدة بمحرك مكون من 4 إسطوانات سعة 1.3 لتر، مزود بشاحن هواء تربو، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكCVT، بقوة 131 حصان وعزم 185 نيوتن/متر.

ويصل سعة خزان وقود السيارة إلى 55 لترًا، ومتوسط استهلاكها 6.7 لتر/100 كيلومتر.

تجربة القيادة

استطاعت "x7" أن تتخطي جميع تحديات حلبة "أوتوفروم" بنجاح رغم كبر حجمها، وتمكنت السيارة من المراوغة بنجاح على الحلبات الضيقة التي تمثل اختبارًا صعباً للسيارات كبيرة الحجم.

وتم اختبار أداء فرامل السيارة وقدرتها على الثبات على المنحنيات الحادة واستطاعت السيارة أن تثبت أنها خيار جيد للباحثين عن الحجم الكبير والأداء الجيد على الطريق.

الصيانة والضمان

تقدم شركة "جي بي غبور أوتو" لمالكي سيارات "x7" الرياضية متعددة الاستخدامات صيانة مجانية كاملة لمدة خمس سنوات أو 100 ألف كم، أيهما أقرب، ويشمل العرض قطع الغيار والمصنعية والزيوت.

الفئات والأسعار

يقدم وكيل جيلي سيارة "x7" الجديدة لعملاء السوق المصري في فئة واحدة من التجهيزات، وتباع بسعر رسمي 340.000 جنيه.

فيديو قد يعجبك: