هشام توفيق: مصر لم تصل لما حققته المغرب في صناعة السيارات

04:43 م الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
هشام توفيق: مصر لم تصل لما حققته المغرب في صناعة السيارات

هشام توفيق - وزير قطاع الأعمال العام

كتب- محمود أمين:

تصوير- محمود بكار

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن تجربة مصر في صناعة السيارات تمتد لعشرات السنين، لكن لم تحقق المستهدف منها، مقارنة بما حققته التجربة المغربية، التي احتفلت مؤخرًا بإنتاج السيارة رقم مليون، على الرغم من حداثة المغرب في الصناعة.

وأضاف توفيق، خلال مشاركته بفعاليات الجلسة الحوارية الأولى بالقمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات المصرية المنعقدة، اليوم الثلاثاء، بالقاهرة، أن مصنع مثل "النصر للسيارات" أخرج، منذ إنشائه في الستينيات وحتى 1990 ما يقرب من 380 ألف سيارة فقط.

وأوضح أن مصر ممثلة في الوزارات المعنية بالقطاع الصناعي تعمل في الوقت الحالي على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في قطاع السيارات، مؤكدًا أن هناك مفاوضات مع شركات عالمية، من بينها كيانات أوروبية كبيرة لإنتاج سياراتها بمصنع النصر للسيارات.

وكشف وزير قطاع الأعمال أن الهدف الأساسي من هذه الاستثمارات هو التصدير الخارجي بإنتاج كمي لايقل عن 50 ألف سيارة سنويا، على أن يصل في المستقبل القريب إلى 100 ألف سيارة.

وأكد الوزير أن الدولة تهدف إلى تحويل مصر لصرح عملاق لصناعة السيارات في المنطقة العربية وشمال أفريقيا.

يشار إلى أن القمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات تقام تحت رعاية مجلس الوزراء ووزارتي التجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام، وهيئة تنمية محور قناة السويس، ويشارك فيها وزيرا التجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام وعدد من المستثمرين في قطاع السيارات المصري.

إعلان

إعلان

إعلان