إعلان

حماية المستهلك: ارتفاع أسعار السيارات بعد رفع الدولار الجمركي "غير مبرر"

03:50 ص الأحد 30 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قال اللواء الدكتور راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز فوجئ بارتفاع أسعار السيارات في مصر بعد قرار رفع سعر الدولار الجمركي دون مبرر.

وأضاف عبدالمعطي في كلمتة مساء أمس السبت، بالمؤتمر السنوي الثالث لرابطة تجار سيارات مصر، برعاية وزارتي المالية والتجارة والصناعة بأحد فنادق القاهرة، أن "أسعار السيارات المجمعة محلياً شهدت ارتفاعًا وهو أمر غير منطقي".

وأكد عبدالمعطي، أن "الجهاز تدخل لتنظيم ظاهرة ارتفاع الأسعار بالتعاون مع المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار سيارات مصر".

ومن جانبه قال أشرف عادل، مدير إدارة شكاوى السيارات وقطع الغيار بجهاز حماية المستهلك، هناك آليات لبحث الشكاوي المقدمة من جانب العملاء، والذي يتخذ فيها الجهاز الإجراء المناسب بحسب كل حالة على حدة.

وأوضح عادل أن "الجهاز يكافئ التاجر الأمين من خلال منحة شهادة صديق المستهلك والتي تقدم للتاجر الملتزم بالقانون، والتي تمنحه مصداقية في السوق".

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي الثالث لرابطة تجار سيارات مصر، برعاية وزارتي التجارة والصناعة والمالية ومصلحة الجمارك وجهاز حماية المستهلك والغرفة التجارية.

وشهد حضور المؤتمر عدد كبير من العاملين في قطاع السيارات والذي تناول عدد من القضايا الهامة أبرزها،الاتفاقيات الدولية وتأثيرها علي قطاع السيارات، وكيفية تقيم جمارك السيارات، استراتيجية لضبط اسواق السيارات ، مستقبل صناعة السيارات في مصر .

حماية المستهلك أسعار السيارات تعويم الجنيه سعر الدولار راضي عبد المعطي

فيديو قد يعجبك: