لماذا يتوقع خبراء تراجع مبيعات السيارات عالميًا في الفترة المقبلة؟

03:34 م الأحد 02 ديسمبر 2018
لماذا يتوقع خبراء تراجع مبيعات السيارات عالميًا في الفترة المقبلة؟

أرشيفية

ميونخ - (د ب أ):

أشارت توقعات خبير ألماني في مجال السيارات حدوث تراجعات ملحوظة في أرباح قطاع السيارات خلال الفترة المقبلة.

وقال الخبير فرديناند دودنهوفر إن القطاع يواجه عامين صعبين "بتراجعات ملحوظة في أرباح شركات تصنيع السيارات وشركات تصنيع لوازم السيارات".

وأعرب البروفيسور في اقتصاد السيارات بجامعة دويسبورج-إيسن غربي ألمانيا عن اعتقاده بأن السبب الرئيسي يتمثل في تراجع الطلب في الصين " فالحفل سيتوقف".

وقال دودنهوفر إن مبيعات السيارات في الصين سجلت هذا العام تراجعا وذلك لأول مرة منذ عام 1990، وعزا هذه التراجعات إلى الرسوم الجمركية الجديدة المفروضة على واردات السيارات القادمة من الولايات المتحدة.

وتوقع دودنهوفر أن تتراجع مبيعات السيارات في الصين في العام المقبل بمقدار 9ر1 مليون سيارة مقارنة بمبيعاتها في 2017 " وهذا تحول قاس، لأن كل شركات تصنيع السيارات وسعت من نطاق طاقاتها الإنتاجية".

وأضاف دودنهوفر أن من بين أسباب التراجع أيضا يأتي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) وحظر سيارات الديزل في ألمانيا، وتوقع استمرار التراجع في مبيعات السيارات في ألمانيا حتى 2021، فيما توقع استمرار التراجع في الولايات المتحدة حتى 2019 وذلك قبل أن تعاود المبيعات التحسن بشكل طفيف.

يشار إلى أن هناك ضغوطا سياسية على شركات تصنيع السيارات لتخصيص مليارات في قطاع السيارات الكهربائية وتحديث مصانعها، ورأى أن الضغط من الجانبين اتضح في التحذيرات من التراجع في الأرباح وتراجع أسعار الأسهم.

واختتم تصريحاته بالقول إن تجارة السيارات تزداد صعوبة.

إعلان

إعلان

إعلان