إعلان

سيارات الـ SUV تهيمن على معرض باريس -صور

01:32 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (د ب أ)

شهدت الدورة الحالية لمعرض باريس الدولي للسيارات على هيمنة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV على عالم السيارات، وللمزيد من التنوع ظهر ضمن هذا الاتجاه موديلات تهتم بالجوانب الاقتصادية من خلال الاعتماد على تقنيات الدفع البديلة، وموديلات القوى الحصانية أيضا، إلا أن المعرض لم يفتقر لظهور الموديلات الأخرى بداية من سيارات الصالون الفاخرة إلى السيارات السوبر رياضية.

ويظهر هذا الاتجاه على جميع أنواع السيارات؛ ففي الدوري الفاخر تظهر بي إم دبليو ومرسيدس بالنسخ الجديدة من X5 و GLE، وفي الفئة المتوسطة أرسلت سيات Taracco كأول سيارة SUV إسبانية بسبعة مقاعد، كما تظهر في فئة السيارات المدمجة سيارة ستروين C5 Aircross.

تقنيات الدفع البديل

وتظهر تقنيات الدفع البديل أيضا في هذه الفئة من السيارات بداية من الدفع الهجين التقليدي مثل سيارة تويوتا RAV-4 وهوندا CR-V، وكذلك الموديلات الهجين Plug-in من سيارات مثل بي إم دبليو ومرسيدس X5 وGLE وستروين وبيجو C5 Aircross و 5008 ورينو Captur.

ومن السيارات التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص بين أروقة معرض باريس سيارة أودي e-Tron وسيارة مرسيدس EQC، ومع مدى سير يصل إلى 400 كلم جاءت كلا من كيا e-Niro وDS3 Crossback، التي تدخل التاريخ بوصفها أول سيارة كهربائية بالكامل من مجموعة بي أس إيه.

ولعشاق القوى الحصانية ضمن سيارات SUV هناك موديلات مثل سكودا Kodiaq RS بقوة 176 كيلووات/240 حصان، والموديل الجديد من بورشه Macan و Ateca من سيات ببصمة شركة التعديل Cupra، والتي تنطلق بقوة 221 كيلووات/300 حصان.

سيارات اختبارية

وعلى الرغم من هذه الهيمنة لسيارات SUV، إلا أن أروقة المعرض لم تخل أيضا من الموديلات المعتادة مثل موديلات الصالون التقليدية، والتي تظهر بينها الجيل السابع للفئة الثالثة من بي إم دبليو، وأزاحت شركة مرسيدس الستار عن سيارتها الجديدة من الفئة B، وتظهر أيضا حركة في فئة السيارات المدمجة؛ حيث أحضرت سكودا الاختبارية Vision RS القريبة من الإنتاج القياسي، والتي تستعد للجلوس على عرش Rapid Spaceback، وكشفت كيا عن السيارة الأجمل ربما في قطاع السيارات الكومبي.

وفي صالة السيارات الرياضية الخالصة تقف كلا من بورشه 911 Speedster، وموديلات Monza الحصرية من فيراري، وكشفت بيجو النقاب عن سيارتها E-Legend الاختبارية، وأوضحت الشركة الفرنسية أنها اعتمدت في سيارتها الاختبارية الجديدة على خطوطها التصميمية العريقة والتقنيات المستقبلية؛ نظرا لأنها مستوحاة من سيارة بيجو 504 الكوبيه الأسطورية، وتقدم رينو لهذا القطاع الاختبارية EZ-Ultimo التي تعتمد على نظام القيادة الآلي.

فيديو قد يعجبك: