إعلان

بريطانيا تسير على نهج فرنسا بشأن حظر سيارات البنزين والديزل

11:50 ص الأربعاء 26 يوليو 2017

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

تحظر بريطانيا جميع السيارات والشاحنات الصغيرة الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتبارا من عام 2040، وسط مخاوف من أن ارتفاع مستويات أكسيد النيتروجين يشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الأربعاء أن هذا الالتزام الذى جاء بعد تعهد مماثل في فرنسا وشهد منازعات قانونية طويلة، يعد جزءا من خطة الحكومة البريطانية نحو جو نظيف طال انتظاره.

وأشارت الحكومة البريطانية إلى أن هذا التحرك - الذي سيشمل أيضا السيارات الهجينة (التي تعمل بنوعي وقود)- حيث يمكن تجنب التأثير السيء على نوعية الهواء في المملكة، ويعتقد الوزراء في الحكومة البريطانية أنه يشكل أكبر خطر بيئي على الصحة العامة في المملكة المتحدة، وتكلفهم خسارة إنتاجية بـ 2.7 مليار جنيه إسترليني في سنة الواحدة.

وحث الوزراء على فرض رسوم على المركبات لدخول سلسلة مما اسمتها "المناطق الجوية النظيفة" بيد أن الحكومة تريد فقط أن تعتبر الضرائب الملاذ الأخير، خوفا من رد فعل عنيف ضد أي تحرك يعاقب سائقي السيارات.

وقال متحدث باسم الحكومة "إن سوء نوعية الهواء يعد أكبر خطر بيئي على الصحة العامة في المملكة المتحدة، وأن هذه الحكومة مصممة على اتخاذ إجراءات قوية في أقل وقت ممكن".

وفي سياق متصل، اتخذ الرئيس الفرنسي خطوات مماثلة لمساعدة بلاده على تحقيق أهدافها بموجب اتفاق المناخ في باريس، في إعلان جاء بعد يوم واحد من تصريح شركة "فولفو" بأنها لن تصنع إلا السيارات الكهربائية أو الهجينة بالكامل اعتبارا من 2019 فصاعدا.

وتمت الإشادة بهذا القرار باعتباره بداية النهاية لهيمنة محرك الاحتراق الداخلي للسيارات بعد أكثر من قرن من الزمان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: