انتونوف 225 - أكبر طائرة نقل بضائع في العالم

05:01 م السبت 21 مايو 2016

انتونوف 225

دويتش فيله:

طائرة انتونوف 225 هي أكبر طائرة حمل في العالم، انطلقت من مطار براج عاصمة التشيك لتنقل توربينا زنته 117 طنا إلى مطار بيرث في استراليا، على متنها يسافر طاقم بالغ التخصص.

جسم الطائرة

مقارنة الطائرة بجسم الإنسان الواقف أمامها تظهر مدى ضخامة انتونوف 225. إنها أثقل طائرة في العالم وهي أثقل من طائرة ايرباص A380 ذات الطابقين، كما فاقت كل مقاييسها الأخرى مقاييس طائرة ايرباص.

ابعاد الطائرة

في الجسم العملاق الطائر كل شيء بالغ الضخامة، فالجناحان يمتدان إلى مسافة 88.4 مترا، ويبلغ طول الطائرة 84 مترا، ارتفاع الطائرة 18.1 مترا، وعرض المساحة التي يغطيها الجناحان 905 مترا مربعا. بوسع الريشات المتحركة في التوربينات النفاثة أن ترفع الهيكل العملاق في الجو. نموذج فريد من نوعه في العالم.

مهمة الطائرة

على الناقل العملاق أن يطير بتوربين وزنه 117 طنا ليقطع مسافة تعادل نصف محيط الكرة الأرضية لإيصاله إلى مقصده. ليس بوسع أي طائرة أخرى أن تنقل مثل هذا الحمل. إنها مهمة بقياس XXL.

قوة المحركات

بتوربيناتها الست وبحمل يصل إجماليه إلى 120 طنا ستتمكن الطائرة من قطع مسافة 4500 كيلومترا بلا توقف ولهذا السبب بالذات يلزم الطائرة 3 محطات توقف لإعادة تعبئة الوقود في الرحلة الصعبة.

الغرض من التصميم

صُممت طائرة انتونوف الروسية 225 في الأصل لحمل أجزاء الإطلاق الخاصة بمكوك الفضاء بوران التابع للبرنامج الفضائي السوفيتي. وتطابق طائرة الانتونوف في المواصفات الطائرة الأمريكية التي صممت لحمل مكوك الفضاء الأمريكي.

إعلان