إعلان

بالصور.. عائلة الفئة X من بي إم دبليو تكتمل فى مصر

10:09 ص الأحد 22 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نظمت المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الالمانية العريقة BMW فى مصر حفلاً للصحافة المصرية بالقاهرة الخميس الماضي لتقديم أحدث سيارات الفئة X المجمعة محلياً وهما السيارتين BMW X6 وBMW X4، لتكتمل الفئة X بكامل سياراتها في مصر.

ويتم تجميع السيارتين محلياً بمصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، وهو المصنع الذي إستطاع أن يحوذ علي تقييمات تنافس أكبر مصانع BMW حول العالم وتتفوق علي كثير منها في كثير من الأحيان، وذلك بسبب استقباله الدائم للإستثمارات الجديدة من المجموعة البافارية للسيارات التي تبقيه علي قمة المنافسة فيما يتعلق بجودة التصنيع.

سيارات الفئة X تعد رمزاً لشغف الإنطلاق وإستكشاف أفاق جديدة، وإكتمال قائمة موديلاتها في مصر بطرح X6 وX4 الذي إستبقه بوقت قليل طرح الجيل الجديد كلياً من X1، يجعل سيارات العائلة X في مصر ذاخرة بالإختيارات المتعددة كما ستجدها من BMW في أي مكان بالعالم.


X6 وX4 .. رؤية رائدة خلقت فئة جديدة من السيارات

قدمت X6 منذ طرحها شكلاً جديداً للسيارة الرياضية متعددة الإستخدامات إقتبسه المنافسون لنجاحه، فأصبحت أول سيارة رياضية متعددة الإستخدامات تحمل ملامح تصميم السيارات الكوبيه، لذلك يتم تصنيفها بفئة Sports Activity Coupe التي إستحدثتها X6 في الأساس، وتطرح السيارة في مصر بمحرك سعة 4400 سي سي ثماني الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turbo بقوة 450 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي xDrive، وتزود بباقة إضافات M-Sport.

 


وبالشخصية ذاتها التي تجمع بين القوة وجرأة التصميم تأتي X4 التي تطرح في مصر بمحرك سعة 3000 سي سي سداسي الإسطوانات بتكنولوجيا TwinPower Turbo وقوة 306 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي xDrive، وتزود بباقة إضافات M-Sport.

X5 .. بدأت علي القمة

مع ظهور الجيل الأول لها عام 1999 كأول سيارات الفئة X، بدأت BMW X5 وهي في الصدارة بالفعل، فقد كانت شخصية السيارة واضحة: الريادة علي جميع الطرق. مع أدائها الفائق علي الطرقات الممهدة، وقدرتها علي الخروج إلي الطرقات الغير ممهدة بالقوة ذاتها، أرست X5 معايير فئة جديدة ظهرت للمرة الأولي بعالم السيارات مع الكشف عن X5، وهي فئة السيارات الرياضية Sports Activity Vehicle.

 

الجيل الجديد من X5 يكتب فصلاً جديداً في التاريخ الثري لهذه السيارة الرائدة بفئتها، بتجهيزات تمنحك القدرة علي صناعة تاريخك الخاص من القيادة والرحلات الملهمة معها، فبتصميم خارجي ذو ملامح حادة وأنيقة تحمل السمات النخبوية والرياضية، تأتي السيارة مجهزة بمحرك فائق الأداء سعة 4.4 لتر ذي ثمان إسطوانات مزود بتكنولوجيا TwinPower Turbo، بقوة 450 حصان، بسرعة قصوي 250 كيلومتر في الساعة، وتسارع من الثبات إلي سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.9 ثانية فقط، ويأتي هذا المحرك بقوة أكثر 10% من الجيل السابق (حوالي 43 حصان من الزيادة في القوة)، وفي الوقت ذاته هو أكثر توفيراً للوقود بنسبة 16%، إذ يأتي متوسط إستهلاك X5 للوقود بمقدار 9.6 لتراً لكل 100 كيلومتر، وبرغم التكنولوجيا المبتكرة والرائدة بالمحرك إلا أنه مجهز للعمل بكامل قدرته مع بنزين 92 أوكتان، ويتم التحكم في هذا المحرك القوي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات، وبدالات لنقل الحركة يدوياً خلف عجلة القيادة من أجل قيادة رياضية.

X3 .. ديناميكية تناسب تحدياتك اليومية

X3 هي أحد أكثر سيارات العائلة X مبيعاً لما تقدمه من أداء قوي علي الطرقات الممهدة وخارجها، بالإضافة لرحابة تصميمها الداخلي بشكل كبير وحدة تصميمها الخارجي، وهو ما يعطيها الديناميكية المناسبة لجميع متطلبات حياتك اليومية.

تطرح X3 في مصر بمحركين، الأول سعة 3000 سي سي سداسي الإسطوانات مزود بتكنولوجيا TwinPower Turbo لينتج قوة 306 حصان، بإستهلاك وقود يبلغ متوسطه 8.3 لتر لكل 100 كيلومتر، فيما تتصل السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي ذي ٨ سرعات مع إمكانية تحويله للوضع اليدوي، وتتسارع من الثبات وحتي سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.6 ثانية. أما المحرك الثاني فتبلغ سعته 2000 سي سي رباعي الإسطوانات مزود بتكنولوجيا TwinPower Turbo لينتج قوة 184 حصان، بإستهلاك وقود يبلغ متوسطه 7.1 لتر لكل 100 كيلومتر، فيما تتصل السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ٨ سرعات مع إمكانية تحويله للوضع اليدوي، وتتسارع من الثبات وحتي سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 8.2 ثانية.

 

X1 .. الرفيق المثالي لإستكشاف وجهات جديدة

تصميم الجيل الجديد من X1 يحمل DNA الفئة X بتصميماتها التي توحي بالقوة وخطوطها الديناميكية، وقد دمجت BMW بالسيارة نظامها الجديد لنقل قوة المحرك للعجلات الأمامية، وهو ما أعطي للسيارة ديناميكية أعلي في جودة قيادتها، ووزن أخف وإستهلاك أقل والوقود.

تحمل X1 أحد أهم محركات BMW في الفترة الأخيرة والمكون من ثلاث إسطوانات بسعة ١٥٠٠ سي سي، ويزود بتكنولوجيا TwinPower Turbo، فينتج المحرك كامل قوته التي تبلغ ١٣٦ حصان، بإستهلاك ٥.٣ لترات فقط لكل ١٠٠ كيلومتر من بنزين ٩٢ اوكتان، وهو المحرك ذاته الذي تحمله أيقونة سيارات BMW الرياضية الهجينة i8، كما أثبت نجاحه مع عدد كبير من سيارات العلامة الألمانية في مصر مثل الفئة الثانية Active Tourer والفئة الثانية كوبيه والفئة الثانية المكشوفة والفئة الثالثة والفئة الرابعة جران كوبيه. تزود X1 الجديدة بناقل حركة Steptronic سداسي السرعات تم تطويره حديثاً بنسب مدروسة بعناية بين التروس لتحمل السيارة متعة القيادة الكلاسيكية المعروفة عن BMW.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان