إعلان

قصة سيارة بابا الفاتيكان الراحل المُباعة بسعر يفوق التوقعات

06:45 م السبت 15 أغسطس 2015

سيارة بابا الفاتيكان الراحل المُباعة بسعر يفوق الت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إن السيارة الفيراري الخاصة ببابا الفاتيكان الراحل البابا يوحنا بولس الثاني التي لم يستخدمها فاقت السعر المتوقع لبيعها في المزاد بصالة RM Auctions بأحد فنادق ولاية كاليفورنيا الأميركية، مشيرة إلى أنه تم بيعها مقابل 6 ملايين و50 ألف دولار.

ولفتت الصحيفة -في تقرير لها السبت- إلى أن القيمة السوقية للسيارة، وهي من طراز "إنزو" تبلغ مليونا ونصف المليون دولار، وكان متوقعا أن تحقق ما بين 4 و6 ملايين دولار نظرا لقيمتها التاريخية، مشيرة إلى أن سعر بيعها كان غير متوقعا.

وأوضحت الصحيفة أن قصة السيارة الفيراري "إنزو" تعود إلى رئيس الشركة الإيطالية لوكا كورديرو مونتيزيمولو، الذي أراد إهداء آخر سيارة من طرازها الذي يحمل رقم 400، إلى بابا الفاتيكان تحديدا، وبفتح حقيبة السيارة الأمامية، نجد مكتوبا عليها بخط واضح إهداء خاص لبابا الفاتيكان باللغة الإيطالي جاء فيه "هذه السيارة فريدة في تاريخ شركة فيراري، فهي رمز للتضامن مع من يعاني والذي يلهمنا إياه البابا العظيم يوحنا بولس الثاني.

وكانت شركة السيارات الإيطالية قد قررت في عام 2005 إنتاج 349 سيارة للإبقاء على الإنتاج أقل من الطلب، من باب التفاؤل، لكن طلبات العملاء زادت ليرتفع العدد إلى 399.

ولفتت الصحيفة إلى أن بابا الفاتيكان تبرع بالسيارة باسمه لضحايا فيضانات تسونامي التي ضربت جنوب شرقي آسيا في ذلك الحين، ومن ثم عادت السيارة إلى المصنع وعرضت في المزاد، وحصل الفاتيكان على الأموال التي تم جمعها مع بيعها للاستخدام الخيري، قبل أن تذهب السيارة للمالك الجديد في الولايات المتحدة في العام نفسه.

online5-(3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان