إعلان

تزايد إقبال الأوروبيين على شراء السيارات الكهربائية

12:16 م الجمعة 08 مايو 2015

إقبال الأوروبيين على شراء السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أظهرت بيانات حديثة أن السيارات التي تعمل بمصادر الطاقة البديلة مثل المحركات الكهربائية تحقق شعبية متزايدة بين المشترين الأوروبيين.

ووفقا لبيانات اتحاد منتجي السيارات الأوروبي فإن الربع الأول من العام الحالي شهد زيادة في مبيعات السيارات الكهربائية والهجين التي تعمل بكل من الكهرباء والوقود التقليدي في دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين بنسبة 28.8 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووصل عدد السيارات صديقة البيئة التي تم بيعها في دول الاتحاد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 144421 سيارة وهو رقم متواضع مقارنة بإجمالي عدد السيارات التي تم بيعها على مستوى الاتحاد الأوروبي خلال الفترة نفسها حيث بلغ حجم هذه المبيعات 3.5 مليون سيارة.

في الوقت نفسه فإن عدد السيارات الكهربائية التي تم بيعها في الاتحاد الأوروبي زاد اكثر من الضعف رغم الانتقادات التي يوجهها أصحاب هذه السيارات بالنسبة لضعف البنية الأساسية الخاصة بشحن بطاريات هذه السيارات وعدم تقديم بعض الحكومات لحوافز مالية لمن يشتري مثل هذه السيارات التي لا تنتج أي انبعاثات غازية ملوثة للبيئة.

كانت بريطانيا صاحبة أعلى نسبة في نمو مبيعات السيارات الكهربائية حيث بلغت 64.2% ثم فرنسا بنسبة 33.9% وإيطاليا 18.1% وألمانيا 11.3 %.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان