إعلان

سيات تُجري تعديلات على Ibiza

Ibiza

سيات تُجري تعديلات على Ibiza

11:32 ص الأحد 10 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

برشلونة (د ب أ) :
أجرت شركة سيات تعديلات على أيقونتها الصغيرة Ibiza، والتي تأتي بملامح جديدة ومحركات اقتصادية، وبعض التجهيزات الخاصة، بالإضافة إلى نظام معلومات وترفيه جديد.

وأوضحت الشركة الإسبانية أنها قامت بتجهيز سيارتها الصغيرة بالجيل الجديد من نظام (Full-Link)، الذي يتيح إمكانية توصيل الهواتف الذكية. وبفضل تقنيات Mirror Link وAndroid Auto و CarPlay يمكن للمرة الأولى بسيارة Ibiza التحكم في جميع وظائف وتطبيقات الهواتف الجوالة عبر المقود والشاشة اللمسية.

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية أن الموديل الجديد يحظى بجيل جديد من محركات البنزين والديزل الاقتصادية. ويتكون محرك البنزين الأساسي من ثلاثة أسطوانات بسعة 0ر1 لتر، وينتج ثلاثة مستويات مختلفة من القوة بدءاً من 55 كيلووات/75 حصان إلى 81 كيلووات/110 حصان. وفي وقت لاحق سينضم إلى هذه الباقة محرك معدل سعة 4ر1 لتر بتقنية إيقاف الأسطوانات وبقوة 110 كيلووات/150 حصان.

وعلى صعيد محركات الديزل، تعتمد السيارة Ibiza المجددة على سواعد محرك سعة 4ر1 لتر ويغطي نطاق قوة يمتد من 55 كيلووات/75 حصان إلى 77 كيلووات/105 حصان.

وفي أحسن الحالات تستهلك محركات البنزين 2ر4 لتر/100 كلم، ما ينتج عنه 97 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. أما أكثر محركات الديزل اقتصاديةً فيستهلك 2ر3 لتر/100 كلم، ما ينتج عنه 88 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وعلى العكس من هذه التغييرات الكبيرة في النواحي التقنية للسيارة، يحتفظ الموديل الجديد إلى حد كبير بملامح الموديل السابق، وإن كان يتميز بباقات ألوان جديدة مع بعض الأجزاء التصميمية الملونة، إلى جانب مقصورة القيادة المتطورة.

وصرحت سيات بأنها ستطرح الموديل الجديد من أيقونتها الصغيرة Ibiza في صيف العام الجاري، غير أنها لم تكشف بعد عن أسعاره المتوقعة.

أيضاً:

لأحدث أخبار عالم السيارات

لمشاهدة أحدث صور السيارات  

لمشاهدة فيديوهات متنوعة للسيارات 

تعرف على نصائح لسياراتك

إعلان