إعلان

كيف تجعل أبنك المراهق يقود السيارة بأمان؟

10:29 ص الأحد 07 ديسمبر 2014

قيادة المراهقون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين :
يتسابق المراهقون لتجربة كل ما هو غريب من حولهم، حيث يدفعهم حبهم للمغامرة، وركوب الصعاب إلى تحدي كل العقبات التي تواجههم في سبيل بلوغ كل ما تريده أنفسهم.

تعتبر القيادة الهواية المفضلة لدى كثيرين منهم فهي تعبر عن شخصيتهم وتحررهم فتجدهم مندفعين وغير حريصين بحيث يقوموا بالقيادة بطريقة جنونية ومتهورة قد تعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر. قد أظهرت احصاءات منظمة الصحة العالمية أن معظم الوفيات الناتجة عن حوادث السيارات من الفئة العمرية صغيرة السن حيث تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 21 سنة.

وكما أشارت إلى ارتفاع حصيلتهم نتيجة استخدام الهواتف المحمولة وعدم التركيز واللامبالاة وقد كشف بعض المراهقين عن سبب قيادتهم بطريقة غير آمنة الذي يعود لمحاولتهم تقليد ذويهم ولفت انتباه الآخرين فلذلك ينصح الآباء دائما بأخذ بعض التصرفات بعين الاعتبار كي لا تؤثر على أبناءهم بطريقة سلبية ومن هذه الأمور :

الابتعاد عن التصرفات غير الآمنة بحيث لا تصبح قدوة سيئة لهم
تعتبر الهواتف النقالة وكتابة الرسائل والاستماع للموسيقى الصاخبة أثناء قيادة المركبات من الأمور الخطيرة التي يقوم بها كثيرون مما يعكس ذلك سلبا على سلوك المراهقين أثناء مرافقتهم لهم فتدفع بهم للتقليد الأعمى لكل ما يقوموا به الأهل لاعتقادهم بصحة هذه التصرفات وضرورة القيام بها. كما تؤدي القيادة في حالات التعب المفرط والنعاس إلى حوادث مروعة وتعد من الأمور التي يحرص الآباء على تفاديها أمام أبناءهم خاصة في سن المراهقة حتى لا يتأثروا بها و تصبح جزءا من شخصيتهم.

اعتبار الخبرة الجيدة كمفتاح
يتوجب على الآباء الذين يمتلكون الخبرة الكافية تقديم كافة النصائح لأبنائهم المراهقين التي قد تساهم في تفادي الكثير من الحوادث فعندما يحصل المراهق على رخصة القيادة حديثا يستلزم نصحه بعدم اصطحاب أصدقائه تجنبا لأي خطر. وينصح أيضا بالقيادة بهدوء وعدم السرعة والتجاوز والانتباه لإشارات المرور والقيادة على الطرف الأيمن من الطريق، وذلك بتشجيعهم ومنحهم الثقة.

الانتباه فهم يراقبونك بصورة المستمرة
يقوم الأطفال عادة وخاصة فئة المراهقين بمراقبة آبائهم في أثناء القيادة بشكل كبير؛ فينتبهون لأدق التفاصيل التي قد يغفل عنها الكبار فتجدهم ينظرون من كل المرايا والجوانب لكسب أكبر خبرة ممكنة وتطبيقها عمليا عند استلامهم للمركبة حيث ينصح دائما بأخذ الحذر قبل القيام بأي تصرف والتركيز بشكل كبير على سلوكياتهم وطريقة تفكيرهم وعدم السماح لهم بتعلم أي تصرف سيئ قد يؤثر على حياتهم وحياة الآخرين.

 بالصور .. طريقة مبتكرة للإستفادة من سيارتك القديمة

بالصور .. شاهد أسواء 10 تصميمات لسبويلر السيارة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان