إعلان

بالفيديو.. رينج روفر "إيڤوك" تدخل قائمة أكثر السيارات أمانًا في أوروبا

06:39 م الأحد 14 أبريل 2019
بالفيديو.. رينج روفر "إيڤوك" تدخل قائمة أكثر السيارات أمانًا في أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

نجحت سيارة رينج روفر إيفوك الجديدة في الحصول على العلامة الكاملة باختبارات التصادم التي يجريها برنامج (Euro NCAP) الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة.

ونشرت القناة الرسمية لبرنامج (Euro NCAP) على موقع تبادل الملفات "يوتيوب"، نتائج اختبارات "إيفوك" الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الفاخرة المقدمة من رينج روفر، والذي عكس صلابة السيارة وقدرتها على حماية ركابها.

وتعرضت السيارة خلال الاختبار إلى الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، والاصطدام الأمامي الكلي على سرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س. كما تعرضت قوائم السيارة الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كم/س.

وبانتهاء الاختبار الذي كانت محاوره الأساسية حماية السائق والراكب الأمامي والركاب بالخلف والأطفال والمارة، منح (Euro NCAP) السيارة العلامة الكاملة بخمس نجوم بعد نجاح وسائل الأمان بالسيارة بحماية السائق بنسبة 94% والركاب بالمقاعد الخلفية بنسبة 87% والمارة بنسبة 76% ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 79%.

وتصدرت السيارة الجديدة بالنتائج التي حققتها قائمة أكثر سيارات "جاجوار لاند روڤر" أمانًا، ليأتي بعدها سيارة رينج روڤر فيلار ولاند روڤر ديسكڤري اللذين حصلا مؤخرًا أيضًا على العلامة الكاملة في اختبارات الأمان.

واستطاعت السيارة الجديدة الحصول على التقييم المتقدم بفضل تقنية "Premium Transverse Architecture" التي توفر أقصى درجات الحماية للركاب من خلال نظام المساعدة على القيادة الممثل في أنظمة الكبح الإلكتروني في حالات الطوارئ والحفاظ على حارة السير والكاميرا الخلفية وغيرها.

وقال فينبار ماكفال، مدير التسويق العالمي في "جاجوار لاند روڤر" إن المكان الطبيعي لسيارة رينج روڤر إيڤوك هو المدن والأرياف على حد سواء، لهذا أضفنا إليها أحدث التقنيات بهدف منع الحوادث، كما استخدمنا هيكل جديد لحماية الركاب في حال حصول حادث ما.

يشار إلى أن رينج روفر إيفوك 2019 تستمد طاقتها من محرك توربيني D150 بقوة 150 حصان يرتبط بناقل حركة أوتوماتيك، وتباع في السوق الأوروبي بأسعار تبدأ من 35.100 جنيه استرليني (793 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

فيديو قد يعجبك: