إعلان

بالفيديو.. شركة أمريكية تطور "إطارات كروية" لسيارات المستقبل

10:01 ص الجمعة 18 مارس 2016
بالفيديو.. شركة أمريكية تطور "إطارات كروية" لسيارات المستقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب ا):

كشفت شركة صناعة إطارات السيارات الأمريكية "جوديير" عن نموذج اختباري لإطار جديد لسيارات المستقبل أقرب إلى الكرة المطاطية السوداء حيث سيتيح للسيارة قدرة أكبر على المناورة ودرجة أكبر من الأمان على الطريق في الوقت نفسه.

ونظرا لأن الجسم الكروي يمكنه التحرك في أي اتجاه، فإن السيارة ستكون قادرة على الدخول إلى المساحات الضيقة في أماكن الانتظار، والدوران بزاوية 360 درجة.

أطلقت الشركة الأمريكية اسم "إيجل 360" على هذا الإطار الاستثنائي، حيث كشفت النقاب عنه في معرض جنيف الدولي للسيارات. وقالت جوديير إنه يمثل رؤيتها لشكل إطارات السيارات في عصر السيارة ذاتية القيادة.

يذكر أن الإطارات الكروية لا تناسب السيارات التي تدور حول محاور. يتم تركيب الإطار الجديد "إيجل 360" بطريقة غير ثابتة في المكان المخصص للعجلة بالسيارة، حيث يتم تثبيتها بقوة جاذبية المغناطيس وهو ما يعني أنها غير مثبتة فعليا بالسيارة، في حين أن الاعتماد على قوة المغناطيس يلغي الاحتكاك.

وتقول شركة "جوديير" إن الإطار الكروي يحتوي على تجاويف أكبر من المعتاد في الإطارات العادية وهو ما يعزز درجة الأمان على الطريق له.

ومن المنتظر أن تنتج جوديير الإطارات الكروية باستخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد مع تزويدها وحدات استشعار ورقائق إلكترونية حيث ستكون هذه الإطارات ذكية بما يكفي لكي تعيد ضبط وضعها لتحقيق أقصى درجات الثبات والاستقرار مع زيادة عمرها الافتراضي.

من ناحيته قال بيرسي لومير رئيس قسم الأبحاث في جوديير إنه في المستقبل سيكون في المقدور تركيب المحرك الكهربائي داخل الإطارات وهو ما سيلغي الحاجة إلى أنظمة الدفع التقليدية في السيارة.

اقرأ أيضًا:

''أنت السائق''.. خدمة جديدة لحل مشاكل المواصلات في دبي

بالفيديو.. نيسان تصمم نسخ مميزة من ''جوك'' تتوهج في الظلام

فيديو قد يعجبك: