إعلان

"أنت السائق".. خدمة جديدة لحل مشاكل المواصلات في دبي

11:29 ص الخميس 17 مارس 2016

سيارات U drive

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

ربما تكون الفكرة غير حديثة العهد بشكل عام حيث أنها مطبقة منذ عدة سنوات في دول غربية مثل ألمانيا واستراليا وبعض ولايات بأمريكا، إلا أنها جديدة بالكلية في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

خدمة "U drive" أو قد أنت، وهي تتلخص في كونها إحدى الخدمات التي تعتمد بشكل كامل على الهواتف الذكية، فهي عبارة عن تطبيق إلكتروني مرتبط بأسطول من السيارات المنتشرة في أرجاء إمارة دبي ويمكن للمشترك في هذه الخدمة أن يقودها أينما يشاء.

وبمجرد وصول العميل إلى وجهته النهائية يقوم بصف السيارة في أي مكان، لحين أن يقوم بطلبها عميل جديد.

U_1

وعن إمكانية الاشتراك والتمتع بهذه الخدمة الفريدة، فهي بحسب ما نشره موقع (shortlistdubai) "يقوم العميل الجديد بتسجيل بياناته الشخصية ورخصة قيادته ورقم بطاقة الائتمان الذي يرغب التعامل من خلاله والسحب عليه".

بعد الانتهاء من خطوات التسجيل يقوم التطبيق بخصم درهم واحد من بطاقة الائتمان لضمان سريانه، ثم يعيد الدرهم المخصوم في الحال، وهكذا تكون قد تمت عملية الإضافة ويصبح العميل قادرًا على استخدام أي سيارة تابعة لـ"U drive".

أما تكلفة الخدمة فقد أعلنت "U drive" أن  الاشتراك الشهري 20 درهم، فيما يتم المحاسبة بـ50 فلس عن كل دقيقة استخدام، ما يعني أن الساعة سيكون سعرها 30 درهم إماراتي وبحد أقصى 150 كيلومتر، بعدها يتم إضافة 25 فلسا لكل كيلو متر، وإذا أراد العميل استخدام السيارة ليوم كامل فسيكون سعر اليوم 120 درهم.

وبالسؤال عن كيفية إيجاد السيارة أو فتح أبوابها، فقد أوضح القائمين على التطبيق أن ذلك يكون من خلال خريطة تفاعلية توضح أماكن تواجد السيارات، وعندما يقوم العميل بحجز سيارة بمجرد الوصول إليها تفتح السيارة بشكل ذاتي ويجد مفتاح التشغيل داخل "التابلوه".

U_3

وبالنسبة للمخالفات المرورية التي يقوم بها العميل، فيتم خصمها من كارت الائتمان الخاص به، حيث تقوم إدارة المرور بالتعاون مع "U drive" في تحديد يوم ووقت المخالفة وبذلك يتم تحديد مرتكب المخالفة وحسمها من بطاقة الائتمان الخاص به.

وتتكفل "U drive" كافة السيارات بالوقود، وكذلك تغيير زيوت المحركات والمكابح وصيانتها بشكل دوري وبأيدي متخصصين حتى يكون العميل راضٍ عن الخدمة، وفي أمان طوال فترة تواجده داخل السيارة.

وتعليقًا من جانبه قال حسيب خان العضو المنتدب لـ"U drive" إن الحاجة إلى حلول دائمة ومبتكرة للتنقل داخل هي التي جعلت مثل هذه الفكرة قابلة للتطبيق بل وتجعل "U drive" هي الخيار الأمثل للعديد من قاطني الإمارة، لا سيما ممن لا يمتلكون سيارة خاصة والذين يعلقون كثيرًا في أزمات مرورية.

وأشار خان أن السيارات المتواجدة حاليًا في الشوارع لخدمة العملاء عددها 50 سيارة جميعها من طراز (تويوتا ياريس) ومن المتوقع أن تنمو على مدى الأشهر الستة المقبلة، وذلك تماشيا مع الإقبال على الخدمة.

 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. فورد تقدم سيارات شرطة جديدة مضادة للرصاص

BMW تقدم i8 الهجينة بمعرض أوتوماك فورميلا 2016

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان