إعلان

"الرياض قاهرة للصعوبات والقاهرة رياضا من جمالها".. تركي آل الشيخ ينشر فيديو يتحدث عن العلاقات المصري

02:15 م الجمعة 08 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قبل ساعات من انطلاق مباراة نهائي كأس مصر والتي من المقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة 8 مارس، بـ ستاد الأول بارك في الرياض بالمملكة العربية السعودية، نشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عبر "فيسبوك"، فيديو مؤثر يتحدث عن العلاقات المصرية السعودية، ويضم لقطات جمعت حكام البلدين خلال الأعوام الماضية، ويُظهر حفاوة الترحيب ببعضهما البعض، في تأكيد على الروابط العميقة التي تجمع جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

يبدأ الفيديو بصوت الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أثناء حديثه عن العلاقات بين البلدين، وهي كلمات جاءت مصحوبة بلقطات جمعت حكام البلدين في أوقات مختلفة، واصفا العلاقة السعودية المصرية بالصلبة والقوية في أعمق جذور العلاقات بين الدول، موضحا "لا تتأثر بأي شكل من الأشكال، تاريخ مصر والسعودية دائما تقف مع بعضها في كل الظروف ولم يتغير هذا الشيء، هذه قناعة مرسخة ليست القيادة في البلدين بل لدى الشعبين في البلدين".

ثم يعرض التقرير لقطات تتنوع بين معالم تاريخية مصرية وأخرى تعكس عادات ومظاهر تخص الشعب السعودي ومشاهد تعكس المحبة المتبادلة بين الشعبين، مصحوبة بتعليق صوتي، جاءت كلماته كالتالي "كأنك تتخيل أن الرياض قاهرة للصعوبات في تأسيسها وتحقيق أحلامها ورؤيتها وتبقى القاهرة رياضا من جمالها ونيلها وطيبة أهلها وحضارة أرضها".

وفي الفيديو شاهدنا رجل سعودي يتغنى في حب مصر، قائلا "يا رايحين على مصر مين يبعت سلامي بكلمتين يا أهل الله، مشتاق لناسها الطيبين ودي ياما فيها مخلصين يا ما شاء الله"، ليعلق مرحبا بشاب مصري "أنتم كلكم حلوين ومصر أم الدنيا".

كما أكد الفيديو على وجود قصص وحكايات مشتركة بين البلدين، وعُرضت لقطة لترحيب الفنان الراحل سمير صبري بـ"فنان العرب" محمد عبده، قبل أن يغني الأخير على أحد المسارح المصرية "مصر البطولة العربية".

على الجانب الآخر نجد تأكيد الشعب المصري، على حبهم للسعودية وشعبها، ويقول مصري عن تجربته مع الشعب السعودي "إذا عرفوك وأحبوك صعب أن ينسوك أو تنساهم"، ويقول آخر سعودي "مصر بلد الأهرامات والنيل والكنوز والأحلام والشجعان، اللي يعرف مصر يعرف السعادة واللي يشرب من نيلك يرجعلك".

يكشف التقرير عن قيام الرياض بتجسيد لوحات إبداعية من القاهرة، ضمن موسم الرياض من خلال وجود مسرح يحمل اسم "كوكب الشرق"، وغيرها من مظاهر الاحتفاء بالفن المصري التي تخص "العندليب الأسمر" عبدالحليم حافظ، وحفلات روائع "الموجي والسنباطي" وإقامة أمسية أسطورية للملحن بليغ حمدي، والمسرحيات المختلفة بطولة نجوم الفن المصري، وحفلات يحييها مطربون ومطربات مصريين.

ويُختتم الفيديو بجملة "هنا الرياض بشوقها تحبكم دائما"، ليظهر المستشار تركي آل الشيخ، معلقا على استضافة السعودية لنهائي كأس مصر بين الناديين الأهلي والزمالك: "هيكون يوم تاريخي بإذن الله كأس مختلف يليق بمصر واسم مصر.. أهلا وسهلا بكم في موسم الرياض".

جدير بالذكر أن أمس الخميس أقيم حفل عشاء على هامش المباراة، بحضور المستشار تركي آل الشيخ ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وعدد كبير من نجوم الفن وكرة القدم، بينهم: "الهضبة" عمرو دياب، الفنان عمرو يوسف، الفنان أحمد فهمي، كابتن أحمد حسن، كابتن مؤمن زكريا.

فيديو قد يعجبك: