إعلان

"هتشوفوا مني الوش التاني".. تفاصيل حرب مصطفى كامل ضد كزبرة وبيكا ورضا البحراوي

12:26 م الأربعاء 06 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة :

خضع المطرب الشعبي رضا البحراوي، للتحقيق أمس الثلاثاء في نقابة المهن الموسيقية، تنفيذا لقرار الفنان مصطفى كامل "نقيب الموسيقيين" ، ليدخل بذلك المطرب قائمة الذين توعدهم النقيب بالعقوبات، ووصل الأمر إلى حد تهديده لهم "هتشوفوا مني الوش التاني".

نقيب المهن الموسيقية، بدأ تنفيذ تهديداته الأسبوع الماضي، إذ أعلن عبر صفحته في موقع فيسبوك، عدة قرارات، وكتب: "قرارات النقابة العامة، إستدعاء رضا البحراوي للتحقيق".

ووجه مصطفى كامل، مؤخرا انتقادات إلى رضا البحراوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى ، وقال: "البحراوي بيقول إحنا أبطالها لحد ما نبطلها هو والليثي، وهذا كلام خارج سياق الغناء، والفترة الجاية لازم يكون فيه انضباط".

وفي التقرير التالي، نرصد أبرز الذين طالتهم العقوبات التي قامت نقابة المهن الموسيقية، بإعلانها تنفيذا لقرارات النقيب الفنان مصطفى كامل.

عليا الطلاق

مؤدي أغاني المهرجانات كزبرة، كان صاحب أول عقوبة، إذ أعلنت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها: "أولا إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمز من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالاحترام والتقدير د. أحمد زويل، وكذا مخالفة المشكو في حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهراللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها".

وتابعت: "ثانيا إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة، حيث إن المؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة، قام بطرح مصنف فني للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات".

وأضافت النقابة في بيانها: "ثالثا إلغاء التصريح السنوي للمؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة- لمخالفته نص المادة 61 من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة التي توجبان الالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي باللفظ أو الإيحاء، أو إهانة أي رمز من الرموز الأصيلة في وجدان المصريين والعرب.. رابعًا: للعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني".

إنتي معلمة

مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، قام أيضا بإحالة الثنائي عمر كمال وحمو بيكا، إلى التحقيق بعدما ظهرا في فيديو يرددان أغنية “أنتي معلمة” ولكن بعد تحريف كلماتها الأصلية، ويقولان: "إنتي معفنة".

و ‏خلال مداخلة هاتفية على قناة "المحور"، قال: "نتيجة التحقيق مع عمر كمال وحمو بيكا، جاءت بتوقيع غرامة مالية 50 ألف جنيه على كل منهما، وإيقافهما عن الغناء والحفلات لمدة أسبوع، بسبب أغنية (أنتي معفنة) ".

وتابع مصطفى كامل : "لما لاقوا نفسهم بيقعوا؛ بدأوا يعملوا فيديوهات، عشان يتصدروا التريند ويرجعوا تاني.. هتشوفوا مني الوش التاني، ولا رجعة، وبحذركم بالشطب".

تيجي نتجوز بالسر

وبعد إثارة المطربة اللبنانية سارة زكريا، الجدل عقب مشاركتها في حفل بالساحل الشمالي، أصدرت نقابة المهن الموسيقية، عدة قرارات، بعد إنتهاء التحقيق معها يوم الأحد الماضي.

وأعلنت النقابة منع تصاريح الغناء للمطربة اللبنانية سارة محمود زكريا داخل جمهورية مصر العربية، وتغريم منظم الحفلات ياسر الحريري مبلغ 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى التحقيق مع مدير المطعم (مقر الحفل) بالساحل الشمالي، لسؤاله عن ظروف وملابسات التجاوزات والمخالفات في الحفل المذكور، وعن مدى اتخاذ الإجراءات القانونية النقابية للحفل.

فيديو قد يعجبك: