إعلان

أبرزهن أمينة رزق وفردوس محمد.. فنانات برعن في تجسيد شخصية الأم

03:29 م الأحد 19 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

في 21 مارس من كل عام تحتفل الأمهات بعيدهن الذي يعتبر بمثابة رد جميل لسيدات أفنين عمرهن وسعادتهن لأبنائهن.

وبرعت عدد من الفنانات في تجسيد شخصية الأم، لعل أبرزهن:

أمينة رزق

الفنانة الكبيرة أمينة رزق من أشهر أمهات السينما المصرية خاصة أنها قدمت هذا الدور في بداياتها الفنية، وبرعت في تقديم شخصية الأم الطيبة الحكيمة التي تقدم النصح لأبنائها فتعد من أنجح من قدمن شخصية الأم في السينما.

ومن أبرز أدوار الأم التي قدمتها النجمة الراحلة: أعز الحبايب، التلميذة، بداية ونهاية، غضب الوالدين، قلبي على ولدي، أين عمري.

فردوس محمد

الفنانة الراحلة فردوس محمد ساعدها تكوينها الجسماني وحنانها المفرط الذي يلمسه المشاهد أن تكون واحدة من أشهر الفنانات في السينما المصرية، وعادة ما كانت تقدم شخصية الأم الفقيرة التي تقف إلى جانب أبنائها وتحيطهم بدعواتها.

ومن أشهر أدوار الفنانة الراحلة: إحنا التلامذة، هذا هو الحب، رد قلبي، صراع في الميناء، حكاية حب، فاعل خير، شباب امرأة، سواق نص الليل.

كريمة مختار

بدأت الفنانة الكبيرة كريمة مختار حياتها الفنية بدور أم في فيلم "ثمن الحرية" وعلى الرغم من أن رصيدها في الدراما التليفزيونية أكبر من رصيدها السينمائي، إلا أن ما قدمت من أدوار أم في السينما تعتبر علامات.

ومن بين هذه الأعمال: نحن لا نزرع الشوك، أميرة حبي أنا، الحفيد، وبالوالدين إحسانا، رجل فقد عقله، الشيطان يعظ، سعد اليتيم، الفرح، إسماعيلية رايح جاس.

ماري منيب

على الرغم من أنها برعت في تجسيد شخصة "الحماة" التي تعكر على زوج ابنتها صفو حياته، إلا أنها قدمت أدوار الأم الحنونة خفيفة الظل ببراعة كبيرة، وتعتبر بضحكتها المميزة وخفة ظلها تشبه الكثير من أمهاتنا ما جعل هناك ألفة بين المشاهد وبين ماري منيب.

ومن أبرز الأفلام التي جسدت فيها شخصية الأم: رسالة من امرأة مجهولة، هذا هو الحب، حماتي ملاك، الحموات الفاتنات، شباك حبيبي.

عزيزة حلمي

رقة صوتها وطيبة ملامحها والأدوار المميزة التي قدمتها، جعلت الفنانة عزيزة حلمي من اشهر الأمهات في السينما المصرية، وعادة ما كانت تظهر بأدوار الأم المغلوبة على أمرها التي تضحي من أجل أبنائها.

ومن أشهر أدوارها: دعاء المظلومين، الأحضان الدافئة، دهب، الزوج العازب، لو كنت رجلا، حديث المدينة، لوعة الحب، عاشت للحب، حتى نلتقي.

فيديو قد يعجبك: