إعلان

طالبوها بـ 10 ملايين جنيه تعويض وردت بإنذار..تفاصيل نزاع شيرين عبدالوهاب وروتانا

03:49 م الإثنين 20 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تصدرت الفنانة شيرين عبد الوهاب، قوائم تريند موقع البحث جوجل، بالتزامن مع تحديد موعد النطق بالحكم في نزاعها القضائي مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

محكمة القاهرة الإقتصادية، أعلنت في جلستها التي عقدت يوم 19 فبراير، حجز الدعوى المقامة من الشركة ضد الفنانة، للنطق بالحكم في مارس المقبل.

ويأتي قرار المحكمة، بعد حوالي عام، من بداية النزاع الذي مر بالعديد من المراحل، وهو ما نرصده بالتقرير التالي

في مايو 2019، تعاقدت الفنانة شيرين عبد الوهاب، مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، بعد خلاف دام 3سنوات، وتبادلها ومدير عام الشركة سالم الهندي، الاتهامات، بعد أنتهاء تعاقدها السابق.

مصدر من الشركة، في تصريحات لـ" مصراوي"، قال ،:نص العقد، على تقديم الفنانة، ألبومين من إنتاج روتانا،، على ان يضم الألبوم 10 أغاني ، وتقوم بتصوير 2 فيديو كليب، و إحياء 3 حفلات، تتولى تنظيمها الشركة"

وتابع: "التوقيع بين الفنانة والشركة، تم على عقدين،الأول عن الأداء الصوتي، وقيمته 10 مليون جنيه والثاني على تنفيذ الإنتاج بالألبومات، ووصلت قيمة عقد التنفيذ إلى 26 مليون جنيه".

وأوضح: "الفنانة شيرين عبد الوهاب، تقاضت 10 مليون جنيه، تحت الحساب من عقد تنفيذ الإنتاج".

مش قد الهوى

في أبريل 2020 ، طرحت الفنانة ، اول أغانيها بعد عودتها إلى "روتانا"، وهي بعنوان " مش قد الهوى" ، من كلمات محمد الغنيمي، ألحان محمد رحيم، وتوزيع الموزع أحمد إبراهيم

في نوفمبر 2022، أقامت الشركة، أقامت دعوى، أمام محكمة القاهرة الإقتصادية، لمطالبة الفنانة بالتعويض المادي عن إخلالها بالتعاقد الذي تم عام 2019، وطالبتها بسداد التعويض".

وعن قيمة التعويض، قال مصدر من الشركة لـ"مصراوي"، :" الشركة طالبت الفنانة بصفتها الشخصية، و كممثل قانوني لشركة La Mere for artistic productions holding، بسداد 10 مليون جنيه".

خاصمت النوم

في ديسمبر 2021، قامت الفنانة بطرح 4 أغاني، هي "خاصمت النوم" و"ملكش مكان" و"القماص"، و"كلها غيرانة"، وسط غياب الدعاية تماما عنها من جانب الشركة المنتجة، ولم يتم طرح أي بوسترات أو برومو دعاية للترويج لها، كما تم تسريب أغاني "ملكش مكان" و"سيدنا القماص"، قبل طرحها رسميا.

أكتوبر 2022، أعلن الخبير القانوني حسام لطفي "محامي الفنانة، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، توصله إلى إطار اتفاق قانوني، للتصالح مع الشركة، وموافقة إداراتها على فسخ تعاقد الفنانة، مقابل إلتزامها بإحياء 4 حفلات، تتولى تنظيمها روتانا

في يناير 2023 أكدت مصادر من شركة روتانا، في تصريح لـ"مصراوي"، تعثر المفاوضات، بالتزامن مع عقد ثالث جلسات نظر القضية بالمحكمة، وقال ،: " هناك خلافا في وجهات النظر، إذ لم تقبل الشركة العرض الذي تقدمت به الفنانة، ومحاميها لفسخ التعاقد، في مقابل إحياء 4 حفلات ".

وتابع،:" وهناك رغبة في استمرار سريان العقد الموقع عام 2019، مع مطالبة الفنانة، بصفتها الشخصية، و كممثل قانوني لشركة La Mere for artistic productions holding، بدفع قيمة الشرط الجزائي، وهي 10 ملايين جنيه، بسبب عدم التزامها ببنوده".

إنذار قضائي

شهد شهر فبراير الحالي، عقد جلستين في محكمة القاهرة الإقتصادية، لنظر القضية، إلى جانب تطورات عديدة من الفنانة ومحاميها

الخبير القانوني حسام لطفي " محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، في تصريح خاص لـ" مصراوي"، قال ،:" تم إرسال إنذار قضائي إلى شركة روتانا، يوم 14 فبراير ،نؤكد فيه استعداد الفنانة شيرين عبد الوهاب، وتمسكها بالتسليم الفوري الأغاني الخاصة بألبوم جديد لها".

وتابع،:" قمنا مؤخرا، ودفاعا عن حقوق الفنانة، بتقديم السجل التجاري للشركة "ذا بيسمنت"، التي أتاحت عبر مواقع التواصل، بعض الأغاني التي تملك (روتانا) حقوقها ، دون موافقة من شيرين عبد الوهاب".

مصدر من الشركة في تصريح لـ"مصراوي"،علق على ما جاء في الأنذار، و قال ،:" حتى موعد الجلسة التي عقدت في محكمة القاهرة الإقتصادية،لنظر الدعوى التي أقامتها الشركة، لم يصلنا رسميا، أي إخطار بالإنذار ، وعلمنا به فقط من وسائل الإعلام".

وتابع،:" ماجاء بالإعلان، لم ولن يؤثر على مسار القضية التي تطالب فيها الشركة، بإلزام الفنانة يسدد الشرط الجزائي عن إخلالها بالعقد الموقع عام 2019، مع التزامها بتسليم ألبومين".

وعن رد على سؤال عن موقف الشركة من تسلم الأغاني التي أعلنت عنها الفنانة ، أجاب ،:" أوضح لم يصلنا الإنذار، وبالتالي لا علاقة لنا بكل ما جاء به، علما انه يؤكد بالفعل إخلال الفنانة بالعقد، و هناك جلسة يوم 18 مارس المقبل، للنطق بالحكم في القضية، وهي التي تحسم الموقف، وخاصة ان الفنانة لم تلتزم على مدار 3 سنوات كاملة"

وأضاف،: " قدمنا في الجلسة التي عقدت أمس السبت، مستندات جديدة تؤكد عدم التزام الفنانة بالعقد، على عكس موقف الشركة معها، ومنها تحويلات بنكية تثبت تقاضيها مبلغ 540 ألف دولار، مقدم تنفيذ ألبومين"

محكمة القاهرة الإقتصادية، أعلنت السبت، تحديد يوم 18 مارس المقبل، للنطق بالحكم في القضية التي أقامتها شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وتطالب فيها بإلزام الفنانة شيرين عبد الوهاب، بسداد تعويض مالي دره 10 مليون جنيه، بسبب عدم إلتزامها ببنود التعاقد الذي تم عام 2019

فيديو قد يعجبك: