إعلان

بعد مطالبته بـ " 25 ألف دولار".. تفاصيل انتهاء أزمة إلغاء حفل الأوركسترا الإيطالي بالأقصر

04:21 م الإثنين 30 يناير 2023

أحمد ابو زهرة وابنته مريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

كشف عازف البيانو أحمد أبو زهرة ، تطورات انتهاء أزمة الحفل المقرر ان تشارك به ابنته "مريم"، مع اوركسترا ايرازموس للشباب الإيطالي، في الأقصر مساء اليوم الاثنين، والذي كان مهددا بالإلغاء بسبب مطالبة نقابة المهن الموسيقية بسداد رسوم قيمتها 25 ألف دولار.

أبو زهرة، في تصريح خاص لـ" مصراوي"، قال ،:" الحمد لله نجحت جهود السادة أعضاء مجلس النواب، من تنسيقية شباب الأحزاب ومنهم النائبة أميرة صابر قنديل، في حل الآمة خلال الجلسة التي عقدت أمس الأحد، وتم إلغاء الرسوم التي طالبت بها نقابة المهن الموسيقية، بفضل جهودهم، وأتوجه لهم جميعا بالشكر، وكذلك الفنانة نجلاء در، ود.أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وكافة الشخصيات العامة التي قدرت الموقف وتدخلت ".

وعن مدى تأثير ضيق الوقت، بين صدور القرار مساء أمس، وموعد الحفل الليلة، قال ،:" من جهتي كنت جاهز، ولم أجري أي تعديل على تجهيزات الحفل، وكنا نعد للسفر إلى الأقصر، حتى في حالة عدم إقامة الحفل، تأكيدا على قناعتنا بأهمية زيارة أعضاء الأوركسترالإيطالي، و لهذا كنا مساء أمس بالمطار، وسافرنا".

وردا على سؤال عن حضور الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة الحفل، قال ،:" للأسف لا، أن شاء الله يكون الوالد، متواجد معنا في الحفل المقام في مسرح الجمهورية، مساء الأربعاء المقبل".

أحمد أبو زهرة، في تصريح لـ"مصراوي"، تحدث عن أزمة الحفل، وقال ،:" نقابة المهن الموسيقية من خلال مندوبها في الأقصر، طاردوني منذ 10 أيام، وهددوني إما دفع 25 ألف دولار، أو إلغاء الحفل".

أبو زهرة، علق على تأكيدات نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، عبر البرامج الفضائية، عدم صحة مطالبة النقابة بسداد هذا المبلغ، وقال ،:" الأوركسترا يضم 50 عازفا، والنقابة تطالب بدفع 500 دولار عن العازف الواحد، بإجمالي 25 ألف دولار، هل يعقل هذا؟! ".

وأضاف، :" النقابة هي الجهة الوحيدة التي تقف وراء الأزمة التي لا تليق بالمكانة التي عليها مصر،والقيمة التي تعنيها مثل هذه الحفلات، ولا توجد أي جهة اخرى لها دور في ما يحدث".

وعن ما ذكره نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل، بشان تجاهل التواصل مع النقابة، أجاب أبو زهرة، و قال :" غير صحيح، منذ 10 أيام، وقبل وصول الإوركسترا، مندوب النقابة في الأقصر، على تواصل معي شخصيا، و قال أنا ممثل النقابة والنقيب مصطفى كامل، وأضيف إلى ذلك أن نقيب المهن التمثيلية د.أشرف زكي، تحدث وآخرين مع نقيب المهن الموسيقية، ولكنه رفض".

مريم ابو زهرة في بوستر الحفل

وتابع،:"مريم بدأت اول امس بروفات الإستعداد مع الأوكسترا الإيطالي، لتقديم الحفل، ولدينا حفل ثاني يقام مساء الأربعاء المقبل، على مسرح الجمهورية بالقاهرة، وفي اليوم التالي نقدم ثالث حفلات الاحتفالية التي تقيمها السفارة الإيطالية والمركز الثقافي الإيطالي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان