إعلان

"خلي بالك من زوزو" و"بين القصرين" الأبرز.. أفلام خالدة في مسيرة مخرج الروائع حسن الإمام

04:11 م الأحد 29 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

هو واحد من أهم المخرجين في تاريخ السينما، قدم للفن أعمالا خالدة حتى أطلق عليه النقاد لقب "مخرج الروائع".

حسن الإمام الذي تحل اليوم ذكرى رحيله، إذ رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1988.

مصراوي يعرض لكم أبرز الأعمال في مسيرة المخرج الكبير:

بين القصرين

يعتبر الفيلم من كلاسيكيات السينما العربية، إذ دخل ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية ويستعرض حقبة هامة من تاريخ مصر.

وشارك في بطولة العمل: يحيى شاهين، آمال زايد، صلاح قابيل، عبدالمنعم إبراهيم، مها صبري، زيزي البدراوي، عزت العلايلي، نعمة مختار.

اليتيمتين

حقق الفيلم نجاحا كبيرا وقت عرضه عام 1948، وشارك في بطولته: فاتن حمامة، ثريا حلمي، فاخر فاخر، نجمة إبراهيم.

الجسد

هو سبب انطلاقة النجمة هند رستم، إذ انطلقت بعدها في مشوارها الفني كواحدة من أهم نجمات الصف الأول، وشارك في بطولة العمل: حسين رياض، كمال الشناوي، فاطمة رشدي.

الخطايا

دخل الفيلم أيضا ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو من أهم الأفلام في مشوار العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وشارك في بطولته: نادية لطفي، حسن يوسف، عماد حمدي، مديحة يسري.

شفيقة القبطية

من أنجح أفلام الفنانة هند رستم، وعرض العمل عام 1962 وحقق وقتها نجاحا كبيرا وشارك في بطولته: حسن يوسف، حسين رياض، امينة رزق.

المعجزة

جمع الفيلم بين النجمة شادية، والنجمة فاتن حمامة، ويعتبر من أنجح أفلامهما، وشاركهما البطولة: يوسف شعبان، عمرو الترجمان، سلوى محمود، فاخر فاخر.

خلي بالك من زوزو

هو علامة فارقة في مسيرة السندريلا سعاد حسني، وحقق الفيلم في دور العرض السينمائي وقتها نجاحا كبيرا ودخل ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، كما يعتبر من أهم الأفلام الاستعراضية الغنائية في تاريخ السينما.

وشارك في بطولة العمل: حسين فهمي، تحية كاريوكا، نبيلة السيد، شفيق جلال، سمير غانم، عباس فارس، محيي الدين إسماعيل.

زقاق المدق

عن رائعة الكاتب العالمي نجيب محفوظ، وعرض العمل عام 1963، وشارك في بطولة العمل: شادية، صلاح قابيل، يوسف شعبان، عقيلة راتب، حسين رياض، سامية جمال، حسن يوسف.

الراهبة

هو آخر الأعمال في مسيرة النجمة هند رستم التي بدأت نجوميتها على يد المخرج الراحل، وشارك في بطولة العمل كل من: إيهاب نافع، شمس البارودي، عماد حمدي، يوسف شعبان.

قصر الشوق

هو الجزء الثاني في ثلاثية الأديب العالمي نجيب محفوظ، وعلى الرغم من أن الفيلم لم يحصد نفس نجاح الجزء الأول، إلا أنه يعتبر من كلاسيكيات السينما المصرية وضم كبار النجوم، أبرزهم: يحيى شاهين، نادية لطفي، عبدالمنعم إبراهيم، نور الشريف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان