إعلان

أول تعليق من كندة علوش بعد فوز فيلمها "نزوح" بجائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا

10:45 م السبت 10 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

احتفت الفنانة كندة علوش بفوز فيلمها "نزوح" بجائزة الجمهور في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 79، الذي أعلنت جوائزه، اليوم، السبت.

وكتبت "علوش" عبر حسابها بموقع "إنستجرام": "الحمد لله.. سعيدة وممتنة بفوز الفيلم السوري (نزوح) بجائزة الجمهور في مهرجان ڤينيسيا السينمائي، مبروك لكل طاقم الفيلم.. مبروك للصديقة المخرجة والمؤلفة سؤدد كعدان الجائزة بعد المجهود الجبار.. مبروك صديقي الرائع سامر.. مبروك حلا ونزار وكل فرد شارك في صنع هذا الفيلم".

"نزوح" شارك في المهرجان ضمن مسابقة امتداد الآفاق، من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، وهو من إنتاج زجل للإنتاج (سؤدد كعدان)، وبيركلي ميديا جروب (يو فاي سوين) و يشارك في الانتاج أكس نيلو (مارك بوردور).

"نزوح" بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، و دارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار، وتتولي شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، فيما تتولى شركة MK2 مبيعات الفيلم بأنحاء العالم. بينما توزعه في فرنسا شركة PYRAMIDE، وتم تمويل إنتاجه من خلال FILM4، وStar Collective.

مهرجان البندقية السينمائي هو الأقدم في العالم، وقد تأسس لأول مرة في عام 1932، للاحتفال بصناعة الأفلام من جميع أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: