إعلان

"تحدثت عن عادل إمام".. القصة الكاملة لأزمة التسريب المنسوب لنجلاء فتحي

04:27 م السبت 18 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أثارت إعادة تداول تسريب صوتي قديم منسوب للنجمة الكبيرة نجلاء فتحي، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لما تضمنه من نقد للنجم عادل إمام، خاصة أن الأولى متوارية عن الأنظار منذ سنوات، فيما تتزايد شائعات مرض الزعيم منذ أشهر.

عادل إمام ونجلاء فتحي.. ما قصة التسريب المنسوب للأخيرة؟

تضمن التسجيل الصوتي المنسوب للفنانة، اتهامات مباشرة لعادل إمام و"أن الشعب هو من صنع عادل إمام".

وأضافت: "يا عادل إمام اللي عملك هو الشعب.. اللي دفع فيك تذكرة ووصلك للملايين هو الشعب".

وقالت نجلاء فتحي: "40 سنة وأنت بتشرّب الناس اللي أنت عايزه".

وتحدثت نجلاء فتحي أيضا عن "محاربة" عادل إمام للجماعات الإسلامية في الماضي والحاضر، وعن علاقته بنظام الرئيس الراحل حسني مبارك، مع اعتراضها على ما كان يقوم به عادل إمام على الرغم من محبة الشعب المصري له.

حقيقة التسريب المنسوب لنجلاء فتحي

وحسب bbc عربية، يعود التسجيل المسرب إلى سنوات مضت، في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، ضمن حوار صحفي لنجلاء فتحي لإحدى المجلات المصرية.

وكانت الفنانة تتحدث فيه عن رأيها في العديد من الفنانين وفي مواقفهم من الثورة.

وكانت بعض المواقع قد تداولت تلك التصريحات وقتها، لكن لم يعقب أحد عليها.

وقد آثرت نجلاء فتحي الصمت وابتعدت عن الأضواء منذ سنوات، وكان آخر ظهور فني لها قبل نحو 20 عاما.

كما خاضت بعدها رحلة علاج خارج مصر دامت سنوات برفقة زوجها الراحل حمدي قنديل، قبل أن تختفي بشكل تام.

اقرأ أيضا| أول رد من شقيق عادل إمام على التسريب المنسوب لنجلاء فتحي (فيديو)

إنذار لنقيب المهن التمثيلية

وقرر المحامي بالنقض والخبير القانوني أيمن محفوظ، اتخاذ أول تحرك قانوني ضد الفنانة نجلاء فتحي بعد انتشار المقطع الصوتي.

وتقدم محفوظ بإنذار لنقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، "بضرورة التحرك وفتح تحقيق عاجل بالنقابة للرد على التصريحات المسيئة للفنان عادل إمام"- وفقا لبي بي سي عربي.

وأكد أيمن محفوظ في الإنذار أن "هذا العداء الواضح لعادل إمام بقامته وتاريخه، ما هو إلا هجوم على الفن المصري والسكوت عنه سيؤدي إلى كثرة التشاحن والتلاسن بين الفنانين".

ودعا محفوظ إلى "ضرورة لفت نظر نجلاء فتحي بالخروج على السلوك الواجب ومخالفة لوائح النقابة والأعراف بهذه التصريحات" التي وصفها بالمسيئة.

شقيق عادل إمام يرد

ومن جانبه، أكد المنتج السينمائي عصام إمام، شقيق الفنان الكبير عادل إمام، أن التسريب الصوتي المنسوب للفنانة نجلاء فتحي ضد الزعيم، لا نصدق أن يكون صدر منها.

وقال إمام، في مداخلة لبرنامج "تفاعلكم" عبر قناة "العربية"، إن العلاقة بين الزعيم ونجلاء فتحي طيبة وممتدة منذ عشرات السنوات، وكذلك بين أسرتيهما، حيث شقا طريقهما الفني معاً وفي توقيت متزامن حتى وصلا إلى ما وصلا إليه من شهرة ونجومية، مؤكدا أنه لا يعلم حقيقة التسريب، ولا متى تم نشره ولا متى جرى الاتصال الذي حوى مضمونه.

وأضاف: "من المؤكد أن هناك لبسا في الموضوع وشيئا غير طبيعي"، مشيرا إلى أنه يعتقد أن فنانة كبيرة مثل نجلاء فتحي لا يمكن أن يصدر منها مثل هذا الكلام وتلك التصريحات.

وتابع أن العائلة لم توكل محاميا لرفع دعوى قضائية ضد الفنانة الكبيرة، ولا يمكن أن تنجر وراء السوشيال ميديا، مضيفا بالقول: "نحن أسرة فنية واحدة ولو كان هناك اختلاف أو خلاف فيمكن حله في إطار العلاقة الأسرية والفنية والود والتفاهم".

وأوضح أن الشائعات تحاصر الفنان الكبير وطالت صحته ومرضه، وقبل أيام راجت شائعة كبيرة بوجود حريق في منزله، وتبين لاحقا أن الحريق في مخزن للأخشاب بالقرب من منزل الزعيم.

اقرأ أيضا| نجلاء فتحي: ما قصة تسريب صوتي انتشر مؤخرا تهاجم فيه الممثلة المصرية عادل إمام؟

زوج ابنة نجلاء فتحي يعقب

وفي المقابل، وبحسب تقارير صحفية، فقد أكد المخرج خضر محمد خضر، زوج ابنة الفنانة نجلاء فتحي، أن هذا التسجيل قديم، منذ عام 2011، مستنكراً "اقتطاع الحديث من سياقه ووقته الذي ليس له مبرر".

ووصف إعادة استغلال التسجيل من أحد الصحفيين بأنه "تصرف غريب"، مضيفاً: "لو في صحفي قاعد زهقان بلاش يطلع تسجيلات صوتية من 2011 ويروّج لها باعتبارها في 2022".

آخر أعمال نجلاء فتحي

يذكر أن آخر أعمال النجمة الكبيرة نجلاء فتحي فيلم "بطل من الجنوب - عزيز عيني" عام 2000، مع كارمن لبس وأحمد خليل وجوزيف بو نصار ودانيال مطر ورياض شرازي، من ﺇﺧﺮاﺝ محمد صلاح أبو سيف.

آخر أعمال عادل إمام

بينما آخر أعمال الزعيم عادل إمام مسلسل "فلانتينو" عام 2020، مع دلال عبدالعزيز، حمدي الميرغني، محمد الكيلاني، طارق الإبياري، وهدى المفتي وغيرهم، من ﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن بهجت قمر، وﺇﺧﺮاﺝ رامي إمام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان