إعلان

خالد عبد الجليل يكشف لـ"مصراوي" موقف الرقابة من فيلم " Lightyear"

06:21 م الإثنين 13 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

أثار فيلم الرسوم المتحركة المثير للجدل "Lightyear- عام الطيران"، حالة من الجدل في العديد من الدول العربية، مع إعلان شركة ديزني عن طرحه يوم 16 يونيو الجاري، ووصل الأمر إلى حد منع التصريح بعرضه.

د. خالد عبد الجليل "رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، ومستشار وزير الثقافة للسينما"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على ما يثار عن منع العمل في مصر، وقال: "حتى اليوم لم يتم عرض الفيلم، على الرقابة المصرية، ولهذا لم نعلن موقفنا منه" المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة.

مكتب تنظيم الإعلام الإماراتي، أعلن عبر صفحاته في مواقع التواصل، عن عدم منح فيلم الرسوم المتحركة "Lightyear"، المقرر طرحه في دور السينما ابتداءً من 16 يونيو الجاري، تصريح العرض في جميع دور السينمافي الإمارات، وذلك لمخالفته معايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة

وانضمت الإمارات، رسميا اليوم إلى عدة دول عربية منها: المغرب والسعودية والكويت، وأعلنت عن منع التصريح بعرض الفيلم، بسبب وجود قبلة بين شخصيتين مثليتين صريحتين، خاصة عقب رفض شركة ديزنى، حذف هذه المشاهد.

الفيلم المثير للجدل " Light year"، تدور أحداثه شخصية "باز- BUZZ" ، رائد الفضاء الذي بدأ ظهوره عام 1995، من خلال سلسلة أفلام "قصة لعبة-TOY STORY"، ويشارك في كتابة الفيلم وأخرجه أنجوس ماكلين. ويؤدي الفنان كريس إيفانز، الأداء الصوتي لشخصية "باز" في الفيلم الجديد، بينما قدم الأداء في فيلم "قصة لعبة" الفنان تيم الن، وتولى الفنان أحمد بدير، الأداء الصوتي للشخصية بالنسخة المدبلجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان