إعلان

في ذكرى وفاة حسن حسني.. قصة موقف مؤثر جمع بينه وبين يوسف وهبي

08:00 ص الإثنين 30 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

يحل اليوم الإثنين 30 مايو ذكرى وفاة الفنان الكبير حسن حسني، الذي رحل عن عالمنا عام 2020.

وبهذه المناسبة، نعرض لكم قصة موقف مؤثر جمع بينه وبين يوسف وهبي:

قال حسن حسني، في لقاء تليفزيوني سابق على قناة "الحياة": "يوسف بيه وهبي الله يرحمه، كان ليا الحظ إني اشتغلت معاه مسرحية في آخر أيامه، وكان عنده رعشة الكبر وكلنا بنمر بيها، وكان الله يرحمه بيزك برجله الشمال شوية".

وأضاف: "كان مدير المسرح بيروح له قبل المسرح بشوية عشان يقومه وياخد وقته وهو ماشي، وجه على باب الكالوس وقسما بالله وهو بيخش على المسرح، الرعشة دي وزكة رجله بتروح.. غول داخل المسرح، والمسرح ده رهيب، وكنت بقول يا رب تحصل حريقة في المسرح عشان ما أمثلش، ولكن لما لبست لبس الشخصية نسيت كل حاجة".

وتوفي الفنان حسن حسني في الساعات الأولى من 30 مايو 2020 عن عمر يناهز 84 عامًا، بسبب أزمة قلبية، ودُفن في صباح اليوم نفسه، وأقيمت صلاة الجنازة على المقابر.

حسن حسني توفيت والدته وهو في السادسة من العمر، وتلقى تعليمه في مدرسة الرضوانية الإبتدائية وحصل على شهادة التوجيهية سنة 1959.

وقام "حسن" بالتمثيل في مسرح المدرسة وحصل على العديد من الميداليات، ثم انضم الى المسرح العسكري ثم الى المسرح القومي. ولمع في مسرحية "كلام فارغ"، وقام بالعديد من البطولات المسرحية منها (حزمني يا، قشطة وعسل، جوز ولوز، أولاد ريا وسكينة، على الرصيف، سكر زيادة، المحبة الحمراء).

ومن أبرز أعماله التليفزيونية "أبنائي الأعزاء شكرًا، السبنسة، جواري بلا قيود، ناس مودرن، بوابة الحلواني، المال والبنون". وكانت آخر مشاركاته الفنية بمسلسل "سلطانة المعز" بطولة غادة عبدالرازق.

فيديو قد يعجبك: