إعلان

حسن حسني.. توفيت ابنته بالسرطان ولهذا السبب "نام" رامز جلال أمام منزله 3 أيام

09:00 ص الإثنين 30 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

تمر اليوم الذكرى الثانية لوفاة الفنان الراحل حسن حسني، إذ رحل عن عالمنا في 30 مايو 2020.

قدم الراحل الكبير للفن المصري حوالي ما يقرب من 500 عمل بين السينما والمسرح والتلفزيون:

وفي هذا التقرير نعرض لكم حكايات الراحل حسن حسني:

نشأته

ولد حسن حسني في 19 يونيو عام 1936، بحي القلعة بالقاهرة.

أعماله

قدم الفنان حسن حسني عدة مسلسلات أبرزها: "رأفت الهجان، سلطانة المعز، أبو جبل، رحيم، الأب الروحي، الصعلوك، مريم، مزاج الخير، ابن النظام، العار، اللص والكتاب" وغيرها من الأعمال.

شارك الراحل حسن حسني في عدة مسرحيات منها: "مين فينا الغبي، لعب الحب، ثلاث عقلاء ولكن، المرجيحة، سندريلا والمداح، بيت المرحوم، صبح صبح، عاشقة الجن".

من أشهر أفلام حسن حسني: "هالو كايرو، سمير وشهير وبهير، الديكتاتور، الفرح، دبور، بوبوس، غبي منه فيه، الناظر، حبيبي نائمًا، أيظن، حاحا وتفاحة، كركر، وخيال مآتة" غيرها .

وفاة ابنته

توفيت رشا ابنة الفنان حسن حسني إثر إصابته مرض السرطان، الذي ظلت تعاني منه لأشهر، حتى رحلت عام 2013، وكان والدها يرسل التقارير الطبية الخاصة بها إلى أحد المستشفيات الكبيرة بألمانيا، وجاء الرد أن الحالة حرجة ومتأخرة ولا جدوى من العلاج، وشاء القدر أن يرسل هذا التقرير في نفس يوم وفاتها بمستشفى "الشروق" بالمهندسين، الأمر الذي سبب صدمة كبيرة لوالدها.

بكاء وتكريم متأخر

في دار الأوبرا المصرية، سلم المخرج داوود عبد السيد درع تكريم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، إلى الفنان حسن حسني الذي علق باكيًا: "الحمد لله إن هذا التكريم جاء أثناء حياتي لأسعد به عشان أفرح بالتكريم ده وأنا وسطيكم لسه، أنا بحبكم قوي".

لقاء جمعه بالملكة فريدة

حكى الفنان حسن حسني، في ندوة تكريمه بالمسرح المكشوف ضمن فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي، عن موقف جمعه بالملكة فريدة في باريس، عندما ذهب مع فرقة المسرح القومي لتقديم مسرحية "إيزيس وأوزوريس"، رفقة الفنانة سميحة أيوب والفنان عبدالله غيث.

وأضاف: "عقب انتهاء العرض، صعدت الملكة فريدة لتصافحنا، وطلبت أن تتصور معي، ولم أصدق أن الملكة التي كنت أهتف باسمها وأنا طفل في ميدان عابدين، تطلب أن تلتقط معي صورة، وكانت معها الصحفية آمال بكير"، لافتًا إلى استغراب آمال من عدم سؤاله عن الصورة ليحتفظ بها، موضحًا أنه لا يحب الظهور ولا يبحث عنه.

نوم رامز جلال 3 أيام أمام بيته

قال الفنان حسن حسني، في مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار"، إن بعض الفنانين كانوا يصروا على وجوده في الأفلام رغم انشغاله الشديد وارتباطه بأعمال كثيرة، وأكد أن من بينهم الفنان رامز جلال الذي نام أمام بيته لأيام ثلاثة متواصلة، وأقسم أنه لن يصور أي مشهد في فيلم "مراتي وزوجتي" دونه.

شائعة وفاته

أبدى الفنان حسن حسني انزعاجه الشديد من الشائعات المتكررة عن وفاته، لافتًا إلى أنه كان يتعامل معها في السابق بابتهاج؛ لكن هذه المرة أتعبت نفسيته، وذلك في 2019.

وقال حسني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المُذاع عبر فضائية "one"، إن هذه المرة الرابعة التي تُطلق فيها شائعة وفاته، متابعًا: "رابع مرة يعملوها معايا ومش عارف بيستفيدوا إيه؟! أنا نفسيتي تعبت المرة دي!".

ووصف حسني هذه الشائعة، قائلًا: "ده شيء بشع، واللي بيعمل كده يؤذيني، كأنهم مستنيني أموت".

وأضاف الفنان: "خايف بعد كل هذه الشائعات، ماحدش يسأل عليَّ لمَّا أموت بجد.. المسألة بقِت محروقة، ولما ييجي يومي خايف ما أصعبش على الناس".

الوفاة

توفي الفنان حسن حسني في الساعات الأولى من 30 مايو 2020، عن عمر يناهز 84 عامًا، بسبب أزمة قلبية.

فيديو قد يعجبك: