إعلان

"رمضان وحماقي وسعد وشيبة وكارول" ..خريطة رأس السنة للقنوات الفضائية والتليفزيون

12:42 م السبت 31 ديسمبر 2022

كتب- هاني صابر:

أعدت القنوات الفضائية وشاشات الوطنية للإعلام، خريطة برامجية متميزة احتفالا بالعام الميلادي الجديد، متمنية أن تحظى برضى المشاهدين ويستمتعوا بما يُقدم على الشاشات من برامج وفترات مفتوحة وأفلام ومسرحيات احتفالا بالعام الجديد 2023.

وجاءت الخريطة البرامجية لشاشات القنوات الفضائية، كالتالي:

"القناة الثانية"

تقدم القناة الثانية، احتفالية خاصة بمناسبة العام الجديد، اليوم السبت ٣١ ديسمبر، وتطوع القناة برامجها وتقدم باقة من الأغاني الأجنبية واللقاءات مع أبرز النجوم والاحتفالات في كافة مدن العالم، وأيضا حصاد العام في كافة المجالات. وفي فترة الظهيرة نلتقي مع فيلم"العتبة الخضرا" لنجم الكوميديا اسماعيل يس وصباح وأحمد مظهر. وفي فترة السهرة نلتقي مع برنامج كلاكيت ولقاء مع الفنان محسن محيي الدين

ويعقبه الحفل الفني بمناسبة رأس السنة ويليه حفل عيد العلم جامعة القاهرة، وحفل المايسترو نادر عباسي، والمطرب لؤي.

"الفضائية المصرية"

تقدم القناة الفضائية المصرية، احتفالية خاصة بمناسبة العام الميلادي الجديد، حيث تطوع القناة برامجها وتقدم باقة من الأغاني، يعقبها فيلم "طأطأ وزيكا وكاظم بيه".

وفي الخامسة والنصف تُقدم سهرة خاصة مع سناء منصور والنجوم ميرفت أمين ونجلاء فتحي ويعقبها برنامج "شارع الفن" وأجمل الأغاني والحفلات. وفي فترة السهرة نلتقي مع مسرحية "علشان خاطر عيونك" للنجمة شيريهان وفؤاد المهندس ومحمود الجندي.

أحمد سعد - "MBC مصر"

تحتفل شبكة قنوات "MBC مصر"، بنهاية عام 2022 بتقديم سهرات وبرامج وأفلام خاصة على مدار يوم "السبت"، حيث تُقدم في تمام الثالثة عصرا، المسرحية الكوميدية "الواد سيد الشغال" بطولة عادل إمام، عمر الحريري، مُشيرة إسماعيل، رجاء الجداوي، وفي السادسة مساء يُقدم برنامج "كلام الناس.

وفي تمام الثامنة مساء، تُقدم القناة مسرحية "عُمر في ورطة" من عروض مسرح مصر، وهي بطولة النجم أشرف عبد الباقي وعدد من النجوم منهم علي ربيع، ومُصطفى خاطر، ودينا محسن "ويزو"، ومحمد أسامة "أس أس"، وحمدي الميرغني، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد انور، ومن تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وإخراج تليفزيوني سعيد حامد.

وفي تمام التاسعة مساء تعرض حفلة "التريو" من ضمن فعاليات موسم الرياض بمٌشاركة النجوم نانسي عجرم، أليسا، أصالة نصري، نجوى كرم، أنغام، لطيفة، نوال الزغبي، صابر الرباعي، وائل كفوري، عاصي الحلاني، بهاء سلطان، وليد توفيق.

وفي الحادية عشر مساءً يُقدم برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب حلقة خاصة يستضيف فيها المُطرب أحمد سعد، الذي يُقدم مُختارات غنائية مُميزة، ثم تعرض "MBC مصر"، في تمام الثانية عشر والنصف الفيلم العربي الكوميدي "لف ودوران" بطولة أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، بيومي فؤاد.

وتعرض "MBC مصر2"، في تمام الثامنة مساء الفيلم الاجنبي "Criminal" بطولة كيفن كوستنر، جاري اولدمان، تومي لي جونز.

محمد حماقي - قناة "DMC"

تستضيف الإعلامية إسعاد يونس، ببرنامجها "صاحبة السعادة" المذاع على قناة "DMC"، المطرب محمد حماقي، احتفالاً بالعام الجديد، اليوم السبت 31 ديسمبر وغدا الأحد 1 يناير، في تمام الساعة الحادية عشرة مساء.

ويحتفل حماقي، خلال الحلقة بمرور 20 عامًا على مشواره الفني، ويكشف خلال الحلقة كواليس مشواره الغنائي الطويل، وكيف حافظ على نجوميته وصدارته وسط نجوم غناء جيله، كما يتخلل الحلقة تقديمه العديد من أغنياته احتفالاً بالعام الجديد.

كما يتحدث عن علاقته بوالده الراحل، وطفولته ونشأته، ويروي العديد من المواقف من حياته الشخصية والمهنية، وكذلك علاقته بنجوم الفن في الوسط الغنائي، على رأسهم الفنان الكبير محمد منير.

محمد رمضان - قناة cbc والقناة الأولى

يحل الفنان محمد رمضان، اليوم السبت، ضيفا على قناة cbc والقناة الأولى، ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، في سهرة خاصة احتفالا برأس السنة الميلادية، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء.

ويُقدم رمضان، باقة متنوعة من أغنياته داخل الاستوديو، كما يُقدم أغنيات واسكتشات مختلفة للعديد من النجوم الراحلين، لا سيما النجم الكبير أحمد زكي.

كما يتحدث رمضان، عن دوره في مسلسله الجديد "جعفر العمدة"؛ الذي يخوض به في السباق الرمضاني 2023، ويحكي مواقف طريفة حدثت له خلال الأعمال الدرامية والسينمائية التي خاضها مسبقًا.

نجوم برنامج الدوم- قناة "CBC"

يقدم برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" على قناة "CBC" حلقة خاصة، اليوم السبت، في ختام عام 2022، يحل فيها باقة من ألمع نجوم برنامج الدوم، ويقدمون خلالها مجموعة من الأغاني المشتركة التي اشتهروا بها خلال حلقات الدوم، ويكشفون خلال الحلقة تفاصيل خططهم المستقبلية وأعمالهم الفنية المقبلة.

ويستضيف البرنامج، كل من محمود صلاح وكروان حجاج ونادين علام وأسماء الجمل الذين تقدموا المراكز الأولى في المنافسات ببرنامج الدوم.

كما يتناول البرنامج خلال الحلقة، حصاد عام 2022 بأهم الأحداث والضيوف التي حلت في البرنامج على مدار العام الماضي، وأبرز النجوم والضيوف والقضايا الاجتماعية التي تناولها البرنامج.

كارول سماحة وعمر كمال وهدى - قناة "الحياة"

يحل المطرب عمر كمال والمطربة هدى وعازف الطبلة مارين، والساحر عزام، اليوم السبت، ضيوفا ببرنامج "واحد من الناس" على قناة الحياة، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي.

البرنامج يحتفل بـ ليلة رأس السنة، في تمام الساعة العاشرة مساءً، وذلك خلال حلقة يحتفلون فيها باستقبال العام الجديد مع باقة من أجمل أغانيهما.

كما تقدم المطربة كارول سماحة، حفل غنائي حصري على المسرح فقط على شاشة تليفزيون "الحياة" ليلة رأس السنة، تطرب خلاله مجموعة من أشهر أغانيها.

كما تُقدم قناة "الحياة" فقرات غنائية مميزة بمناسبة رأس السنة، اليوم السبت، حيث تعرض حصريا عبر شاشتها، حفلا غنائيا لباقة مع ألمع نجوم الغناء والطرب في مصر والوطن العربي.

ويشارك في الحفل النجوم: كارول سماحة وصابر الرباعي ودينا الوديدي ومدحت صالح ونادية مصطفى وراغب علامة وهاني عادل مع فرقة وسط البلد، ورامي عياش وآخرون.

ويقدم نجوم الغناء باقة من ألمع وأشهر أغنياتهم، في حفل رأس السنة المعروض حصريا عبر شبكة تلفزيون الحياة.

عبدالباسط حمودة وعمر كمال ومحمد رشاد - قناة "ON"

يُقدم برنامج "كلمة أخيرة" للإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، حلقة خاصة بمناسبة رأس السنة، عبر سهرة للطرب الشعبي مع الفنان عبدالباسط حمودة ونجوم الأغنية الشعبية، محمد رشاد وعمر كمال، في حلقه يتلقي فيها أجيال مختلفة من مطربي الشعبي لتقديم مجموعة كبيرة من أشهر الأغاني الشعبية.

خلال الحلقة التي تُعرض اليوم السبت ٣١ ديسمبر، يتحدث عبدالباسط حمودة عن بدايته الفنية وأول ألبوم غنائي قدمه وكيف كان مشواره في البدايات صعبًا، كما يتحدث عن أول أجر حصل عليه وهو ٢٥ قرشًا في الفرح، وكيف كانت بداياته الفنية، خاصةً وأنه كان يغني في كورال خلف المطرب محمد عبدالمطلب في بداياته الفنية.

ويتطرق نجم الأغنية الشعبية إلى كيف تأثر بالعزبي ورشدي وشفيق جلال، كذلك يتحدث عن قصة لحن أغنية "على قد الشوق" لعبدالحليم حافظ، وكيف كانت الألحان والأغاني الشعبية مصدرها الشارع وحكايات الناس وكيف كان ومازال الغناء الشعبي مؤثرًا وموجودًا رغم وجود المهرجانات.

ويتحدث كذلك عن المهرجانات ويقول "إنها خلاص خلصت"، كما يتحدث عن قصه حبه لزوجته، فيما يظهر أبنائه كريم وماجد في الحلقه ليغنيا معه اغنية من أشهر أغانيه وهي "اديني قلبك"، كما يقدم عبدالباسط مجموعة كبيرة من اشهر المواويل، ويغني "فات الميعاد" لام كلثوم.

وفي أول ديتو غنائي يجمعهما، يغني محمد رشاد مع "حمودة" محموعة من الأغاني منها "على الرملة" لمحمد رشدي وأغنية "الجو هادي خالص" وأغنية "يعجبني كلك".

وفي الحلقة أيضًا، يغني رشاد أشهر أغانيه "بسكوتاية" وكذلك أغانيه الجديدة، كما يتحدث عن الغناء الشعبي وتأثر جيل الشباب بالأجيال الأكبر التى علمتهم الغناء الشعبي.

أما عمر كمال فكان مفاجأة الحلقة، حيث كان دخوله مفاجئًا لـ عبدالباسط حمودة خلال تسجيل الحلقة وتفاجئ بوجوده، كما شاركه الغناء بأغنية "ضيعنا"، حيث يتحدث عمر كمال عن أول لقاء جمعه بـ"حمودة" منذ سنوات وماذا قال له ونصيحته له، ويغني أيضًا عمر محموعة من أجدد أغانيه.

أحمد شيبة وعمر كمال - "القاهرة والناس"

يحل المطربين أحمد شيبة وعمر كمال، ضيوفا في حلقة رأس السنة، اليوم السبت، ببرنامج "حبر سري" الذي تقدمه المذيعة أسما إبراهيم عبر قناة "القاهرة والناس"، وذلك في تمام الساعة 11 مساء.

فيديو قد يعجبك: