إعلان

1000 فيروس قادم ويرفض تسمية الأطباء بالجيش الأبيض.. كيف يرى محمد صبحي كورونا؟

01:43 م الأربعاء 03 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

يحتفل الفنان الكبير محمد صبحي بعيد ميلاده الـ73، اليوم 3 مارس، إذ أنه مواليد عام 1948.

الفنان محمد صبحي له وجهة نظر مختلفة عن أزمة فيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة.

وقال محمد صبحي خلال لقاء سابق مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج القاهرة الآن، على قناة العربية الحدث، :" أؤمن بنظرية المؤامرة وهناك فيديوهات عن وجود فيروس كورونا قبل الأزمة، وألزمت نفسي بالعزل المنزلي قبل قرارات الحظر منذ مارس 2020".

وأضاف :" هناك 1000 فيروس قادم، والأساس أن الدول تكسب من قوت يومها لتملك قرارها، الدولة قامت بدورها في إجراءات مواجهة فيروس كورونا".

وتابع :" يجب تغيير العادات بعد انتهاء فيروس كورونا، ورفضت الظهور في إعلانات للتوعية بالإجراءات ضد كورونا وغسل اليدين، لأن الفنان ليس دوره التوعية، الآن، ولكن ما كان يفعله خلال العشرين أو الثلاثين عاما الماضية".

وأكمل :" ليس دور الفنان تقديم نصيحة للجمهور بالجلوس في البيت لأنه لا يجلس في بيته، وأرفض تسمية الأطباء بالجيش الأبيض، اسمهم الأطباء والتمريض، وبعد كورونا يجب أن يعدل الهرم المقلوب، وأن يكون الباحث العلمي والعالم والطبيب في المقدمة، وإذ كان الفنان يريد أن يكون معهم في قمة الهرم فعليه أن يبني الإنسان، وليس هدم فكره وريادته".

نجح صبحي في تقديم عدد كبير من المسلسلات من بينها :"يوميات ونيس"، "فارس بلا جواد"، "رجل غني فقير جدا"، "عائش في الغيبوبة"، "أنا وهؤلاء"، "ملح الأرض"، "شملول"، "سنبل بعد المليون".

وقدم الفنان الكبير العديد من المسرحيات التي لم ينساها جمهوره ومنها :"البغبغان"، "المتحذلقات"، "الهمجي"، "المهزوز"، "تخاريف"، "وجهة نظر"، "غزل البنات"، أخيرًا "عمر من البهجة" 2020.

من أشهر أعماله السينمائية :"هنا القاهرة"، "الجريح"، "بلاغ ضد امرأة"، "الفلوس والوحوش"، "المشاغب ستة"، "العميل رقم 13"، "الشيطانة التي أحبتني"، "بطل من الصعيد"، غيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان