بطلة فيلم "ارحم دموعي".. أحدث ظهور للفنانة شريفة ماهر

04:45 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

كتب-مصطفى حمزة:

بالتزامن مع ذكرى رحيل الفنان محمد فوزي التي تحل اليوم 20 أكتوبر، كشفت الفنانة عبير الطوخي تفاصيل ظهور الفنانة القديرة شريفة ماهر، التي اكتشفها "فوزي" وتمنى التلحين لها.

الفنانة عبير الطوخي في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قالت :"الفنانة شريفة ماهر رغم تاريخها الفني الطويل، تعاني من تجاهل كافة المؤسسات الفنية، وفي الوقت الذي لم تجد التكريم الرسمي الذي تستحقه عن مشوارها الفني، كان صاحب المبادرة هو الفنان الشاب ياسين رياض".

وأضافت:"تم تكريم الفنانة القديرة يوم 8 أكتوبر في حفل أقيم في مكتبة مصر الجديدة، وكنا في غاية السعادة بوجودها، ومع ما قدمته في مشوارها الفني، أناشد كافة الجهات الفنية مراعاة تكريمها وهي مازالت على قيد الحياة".

الفنانة شريفة ماهر خلال ظهور في برنامج "كان زمان" مع الفنان سمير صبري، قالت إن المطرب الراحل محمد فوزي، هو من اكتشفها وقدمها كمطربة، وممثلة، وقال لها "أنا زعلان إني ملحقتش ألحنلك".

الفنانة شريفة ماهر واسمها الأصلي "هدى ماهر الكفراوي" ولدت في 30 سبتمبر عام 1932،

و تخرجت من إحدى المدارس الفرنسية، ثم اكتشفها الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، وتعاقد معها لمدة ثلاث سنوات.

قام الموسيقار أحمد صدقي بتلحين أول أغنية قدمتها الفنانة شريفة ماهر، وهي بعنوان “سيبني أفكر” من كلمات الشاعر صالح جودت، ووصل رصيدها من الأغاني إلى حوالي 70 أغنية، ووضع ألحان الأغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب، ومحمود الشريف، ومحمد الموجي.

من أشهر أغاني شريفة ماهر "بحر الغرام" و"بنت المنصورة"، و"يا دنيا غني" و"يا واد يا اسكندراني" و"رد على قلبي".

وشاركت شريفة ماهر في بطولة أفلام "ارحم دموعي"، "كرامة زوجتي"، "أعز الحبايب"، "المصير"، "الفانوس السحري" مع إسماعيل ياسين، "قصر الشوق"، "رجل له ماضي"، وهي جدة رامي شعبان حارس مرمى فريق أرسنال الإنجليزي السابق ومنتخب السويد.

وكان آخر ظهور لشريفة ماهر في مسلسل "فيفا أطاطا" مع الفنان محمد سعد في عام 2014، وظهرت كضيفة شرف.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
899

إصابات اليوم

63

وفيات اليوم

741

متعافون اليوم

353923

إجمالي الإصابات

20172

إجمالي الوفيات

294354

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي