إعلان

صابر كمال عن كلمات "ضارب عليوي": لم أخترعها.. كلها مصرية وموجودة في حياتنا

04:51 م الخميس 13 أغسطس 2020

الشاعر صابر كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

"نمرود وضارب علّيوي، نمكي ونقري وبتاع تفاصيل، وبشغل الحاسة السادسة، وبطلع القطط الفاطسة، وببروز الحاجة الناقصة، فشر التماثيل"، بمفردات غير متداولة صاغ الشاعر صابر كمال كلمات أحدث أغاني مصطفى شوقي "ضارب عليوي"، والتي وصل عدد مشاهداتها إلى ما يزيد عن 4 ملايين عبر موقع "يوتيوب".

الشاعر صابر كمال في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق ما يتردد بشأن غرابة الكلمات، وقال: "أنا لم أخترع هذه الكلمات، وهي موجودة في حياتنا، وما سعيت إليه هو تقديم كلمة مصرية الهوية، بعضها قريب من الاندثار، ومع شعوري بأن هويتنا "بتروح"، فضلت الخروج عن المألوف وتقديم هذه الكلمات بنفس الألفاظ والتعبيرات بروح جديدة تناسب الجيل الحالي".

وتابع: "الكلمات التي أكتبها من مخزون تكون بداخلي، إذ تنتمي والدتي إلى محافظة البحيرة ووالدي من الهرم، ومنذ نشأتي كان لدي تأهيل فطري إن كل كلمة أسمعها (ما تقعش من بالي)، وخاصة الكلمات الغريبة".

وعن خفة ظل الأغنية يقول صابر: "كان مقصودًا من بداية العمل عليها مع الصديق الملحن بلال سرور، أن تكون خفة الدم أكثر من تجربتنا السابقة مع الفنان مصطفى شوقي بأغنية (ملطشة القلوب)، وقبل كتابتها كنت ظللت عدة أسابيع أبحث عن فكرتها، وكذلك فعل بلال؛ لنقدم للناس ما هو جديد".

الشاعر صابر كمال اختتم بالإجابة عن سؤال هل تقديم (ضارب عليوي) جاء ليكمل رسم ملامح تجربة الفنان مصطفى شوقي بعد (ملطشة القلوب)، وقال "هذا حقيقي، والعمل عليها بدأ باتصال من المنتج نصر محروس، بعد شهرين من تقديم (ملطشة القلوب)، وطلبنا فترة للبحث عن الفكرة التي نقدمها، وبعد 3 أشهر وتحديدًا في مايو الماضي، وبعد انتهاء بلال سرور من وضع لحنها، عقدنا جلسة مع (نصر)، وبعد أن سمعها تفاعل معها، وقال هذا هو الخط الفني الذي نريد العمل عليه، والحمد لله وجدت صدى طيبا للغاية".

"ضارب عليوي" غناء مصطفى شوقي، كلمات صابر كمال، ألحان بلال سرور، توزيع جلال الحمداوي، إنتاج وإخراج نصر محروس

فيديو قد يعجبك: